يوفنتوس يتحدّى أتلتيكو مدريد على ملعب النهائي

> مدريد «الأيام» أ ف ب

>
​سيكون مسرح نهائي دوري أبطال أوروبا "واندا متروبوليتانو" ساحة لمواجهة قوية ومرتقبة ، بين صاحب الأرض أتلتيكو مدريد الإسباني وضيفه يوفنتوس الإيطالي في ذهاب دور ثمن النهائي .. وأوعز ماسيميليانو أليجري إلى لاعبي يوفنتوس الإيطالي بعدم الخوف من مضيفهم أتلتيكو مدريد الإسباني اليوم الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ، لكن الخروج من هذا الدور المبكر سيشكل صفعة لأي من الطرفين.

 يُعدّ يوفنتوس المدجج بالنجوم وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، وأتلتيكو المعتاد بلوغ الأدوار المتقدمة ، من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب ، بيد أن قرعة ديسمبر أوقعتهما في مواجهة مباشرة في باكورة الأدوار الإقصائية .. وقد قال أليجري بعد الوقوع مع أتلتيكو : "من يملك الطموح لا يخاف" ، فيما أشار مدرب أتلتيكو الأرجنتيني دييجو سيميوني : "هي أشبه بمباراة نهائية، لا يمكننا أن ندعس أية دعسة ناقصة".

 بلغ الفريقان مجموع 12 مباراة نهائية في المسابقة القارية الأولى ، وباستثناء الموسم الماضي الذي شهد تتويج ريال مدريد الإسباني ، على حساب نادي ليفربول الإنكليزي ، تواجد أحدهما في المباراة النهائية بين 2014 و2017 ، لكن أتلتيكو خسر الموقعتين أمام جاره اللدود ريال مدريد في 2014 و2016 ، ويوفنتوس أمام برشلونة وريال مدريد في 2015 و2017 توالياً.
 * وستكون الأنظار مركزة على كريستيانو رونالدو ، الهداف التاريخي للمسابقة (121 هدفاً في 158 مباراة) ، وصاحب الخبرة الكبيرة ضد الأندية الإسبانية بعد عشر سنوات أمضاها في الفريق الملكي .. وتعد مسابقة دوري الأبطال المحببة لإبن جزيرة ماديرا البالغ 34 عاماً فمنذ العام 2011 لم يسجل أقل من عشرة أهداف في موسم واحد وفي 31 مباراة ضد أتلتيكو مدريد مدريد هز شباكه في 22 مناسبة .. وكما قال نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي عن يوفنتوس : "يملكون فريقاً جيداً وبات لديهم الآن كريستيانو رونالدو".         
      
 لكن مع الانتظار يأتي الضغط .. يسير يوفنتوس نحو انتزاع لقب ثامن توالياً في الدوري المحلي بيد أن اشتياقه للمسابقة القارية بدأ يزيد ، وقد حمل لاعبو مدينة تورينو الكأس للمرة الأخيرة في 1996 مع أمثال : جانلوكا فيالي وأليساندرو دل بييرو والفرنسي ديدييه ديشان وأنطونيو كونتي ، لكن مع رونالدو تحلم "السيدة العجوز" بنقل النجاحات العظيمة لريال مدريد في السنوات الأخيرة والتي توّج فيها مع الـ "دون" 4 مرات في آخر 5 سنوات .. ويرى مدربه أليجري : "يجب أن نكون حذرين من أتلتيكو، ويجب أن نجد اللحظة المناسبة للتسجيل، من المهم أن نسجل هناك وإلا سيكون التأهل صعباً".

 * وعلى الطرف المقابل ، يملك أتلتيكو مدريد فرصة نادرة في بلوغ النهائي الذي سيقام على ملعبه الجديد "واندا متروبوليتانو". .. وقد قال سيميوني : "بالطبع نحن ملهمون لخوض النهائي على ملعبنا الخاص ، في مدينتنا وأمام جماهيرنا .. لكن من غير المجدي تخيّل ذلك .. سيظهر الواقع ما نستحقه".
 * الجدير بالذكر أن سيميوني مدّد عقده مع "لوس كولتشونيروس" في الأسبوع الماضي حتى عام 2022 ، وفي وقت ساهم عمله برفع الفريق إلى مصاف الكبار في أوروبا ، يشكك البعض بتحقيقه المزيد من التقدم .. ودّع فريق العاصمة كأس الملك ويبتعد بفارق 7 نقاط عن برشلونة متصدر الدوري بعد خسارتين تعرض لهما الشهر الماضي في الليجا .. ولم يستفد الفريق كثيراً من انتقالاته الصيفية ، وهناك شكوك حول الفائدة من استقدام المهاجم ألفارو موراتا في فترة الانتقالات الشتوية، ليس فقط لارتباطاته السابقة بالغريم الريال بل لابتعاده عن مستوياته التهديفية.

 وفي ظل التساؤلات حول طريقة لعب سيميوني مدرب أتليتيكو مدريد مع اقتراب المباريات الكبرى ، يقول نجم الفريق وهدّافه الفرنسي أنطوان جريزمان: "يعجبني أسلوبه ويجعلنا نفوز" ،
ويضيف بطل العالم في حديث لموقع الاتحاد الأوروبي عن إقامة المباراة في ملعب أتلتيكو: "هذا حافز إضافي لنا وللجماهير، ستكون الطريق صعبة للوصول إلى هناك لكن سنقدم كل ما في وسعنا" .. هذا وقد التقى الفريقان في دور المجموعات لنسخة 2015 فتعادلا سلباً في تورينو وفاز أتلتيكو إياباً على أرضه بهدف التركي أردا توران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى