الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف للحصيني بالجراحات الميكروسكوبية

> القاهرة «الأيام» خاص

>
حصل الدكتور مجاهد علي مسعد الحصيني  الضالعي، على درجة امتياز مع مرتبة الشرف من جامعة أسيوط بجمهورية مصر العربية على رسالة الدكتوراه، التي قدمها بتخصص (الجراحات الميكروسكوبية في جراحة العظام).
ويعتبر الدكتور، مجاهد الحصيني أول دكتور بهذا التخصص النادر على مستوى اليمن، حيث يشمل جراحات اليد وجراحات الضفيرة العصبية للطرف العلوي والأعصاب الطرفية وزراعة الأطراف المبتورة، ونقل العضلات وتعويض فقدان الأنسجة الناتج عن الإصابات والحروق، واستئصال أورام العظام وتعويضها بأنسجة حرة باستخدام الميكروسكوب الجراحي .

وفي تصريح له عقب جلسة المناقشة التي حضرها عدد كبير من أساتذة جامعة أسيوط، وباحثين يمنيين وأكاديميين قدموا من بعض المحافظات المصرية، أوضح الدكتور، مجاهد أن "الجراحات الميكروسكوبية التكميلية والتجميلية ليست تخصص يشمل جراحة العظام فقط بل وجراحة التجميل، والأورام والجراحة العامة، والمخ والأعصاب، وتعمل بها كفريق واحد جميع التخصصات لتقديم خدمة أفضل للمرضى وتجنيبهم السفر للخارج .

وناشد الدكتور مجاهد، الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الصحة العامة، ودول التحالف العربي، ضرورة توفير متطلبات الجراحات الميكروسكوبية التكميلية والتجميلية ومنها الميكروسكوب الجراحي لإجراء العمليات اللازمة للجرحى والتي لم تُجرَ لهم في دول الخارج بسبب ندرة هذا التخصص، واسعار هذه العمليات الباهظة ليتم إجراء هذه العمليات المكلفة بشكل مجاني .

تجدر الإشارة إلى أن؛ رسالة الدكتوراه التي قدمها الدكتور، مجاهد الحصيني، تم مناقشتها من قِبل لجنة ضمّت عدداً من دكاترة جامعة أسيوط المتخصصين بمجال جراحة العظام، برئاسة ا.د طارق الجمال، مؤسس الجراحات الميكروسكوبية بمصر، رئيس جامعة أسيوط، وا.د عبدالخالق حافظ إبراهيم، أستاذ جراحة العظام بالجامعة، وا.د حسان النعماني، أستاذ جراحة العظام بجامعة سوهاج في مصر. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى