الجلاء يتجاوز الروضة بسهولة والشعلة يحقق فوزاً مستحقاً على المنصورة

> عدن «الأيام» عمار مخشف وأيمن القاضي

>
حقق فريق الجلاء فوزا سهلا على حساب نظيره الروضة في المباراة التي أقيمت عصر أمس السبت على ملعب الفقيد حسين باوزير الكائن بالمعلا ، تمثل في نتيجة 3 أهداف نظيفة دون رد ، وذلك في إطار منافسات الجولة الرابعة من بطولة شركة طيران الملكة بلقيس لكرة القدم ، والتي يأتي تنظيمها بالتعاون مع اتحاد الكرة بعدن.

 فريقا الروضة والجلاء دخلا المباراة بأجواء مختلفة جداً ، حيث سعى كل منهما إلى حصد النقاط الثلاث ، فالجلاء الباحث عن انتصار مهم جداً للمنافسة على المراكز الأولى ، مستفيداً من وقوع التلال وشمسان في فخ التعادل .. فيما أراد أبناء الروضة تعويض خسائرهم في الجولات الثلاث السابقة من خلال الظفر بنقاط الفوز الأول والعودة إلى أجواء المنافسة.

 بدأت المباراة قوية وسرعان ما سيطر أبناء نادي الجلاء على الكرة ، ليتمكنوا من خلال تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء ، سددها (عبد الباسط العولقي) الذي أحرز هدف التقدم لفريقه في الدقيقة العاشرة من المباراة ، فيما حاول أبناء الروضة شن الهجمات السريعة لتحقيق التعادل لكن دون جدوى ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجلاء بهدف دون رد.

 وشهد الشوط الثاني من المباراة سيطرة واستحواذاً واضحاً من قبل أبناء الكابتن محمد حسن البعداني ، شنوا خلالها هجمات سريعة خطيرة أثمرت إحداها عن تسجيل اللاعب (توفيق الخضر) الهدف الثاني من تسديدة رائعة عانقت الشباك ، ومن تمريرة رائعة من المتألق أكرم الصلوي إلى زميله (عبد الباسط العولقي) تم إحراز الهدف الثالث ، ليعلن حكم المباراة بعد ذلك نهاية المباراة بفوز فريق الجلاء المستحق بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة .. وبعد نهاية المباراة إختارت اللجنة المنظمة للبطولة لاعب فريق الجلاء (صالح علي) ، من أجل استلام جائزة أفضل لاعب في المباراة ، والمقدرة بـ (20 ألف ريال) من يد كابتن فريق نادي شمسان الأسبق (ناصر العقربي) .. والجدير بالذكر أن حارس مرمى فريق نادي الجلاء (سالم وليد) لم يتلق مرماه حتى اليوم أي هدف ، حيث ظلت شباكه نظيفة .. وقد قاد المباراة طاقم تحكيمي مكون من الحكام : فراس أزهر ، خالد أمين ، عدنان محمد ، معاذ علي ، فيما راقبها الأخ محمد ذيبان.

الشعلة يفوز بجدارة على المنصورة
 وفي المباراة الثانية فاز فريق الشعلة على ضيفه فريق شباب المنصورة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في اللقاء الذي أقيم عصر أمس السبت على ملعب باحبيب في البريقة في ختام الجولة الرابعة من بطولة شركة طيران الملكة بلقيس لكرة القدم التي تنظم لأندية عدن.


 ضغط الشعلة كان من بداية المباراة بيد أنه اصطدم بدفاع منظم للضيوف، وانتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 16لافتتاح التسجيل ، عندما مرر محمد الداحي كرة بينية خلف الدفاع ، إلى نجم المباراة (خلدون علي) الذي وضعها في المرمى بتسديدة قوية ، ليواصل الشعلة ضغطه على مرمى أصيل علي مع ضياع الكثير من الفرص المحققة ، وأهمها إنفرادة منيف جسار بحارس مرمى المنصورة ، والتي كان يمكن أن تسفر عن هدف محقق ، لولا بطء منيف جسار في التعامل مع الكرة ، ليواصل الشعلة الزخم الهجومي حتى جاءت الدقيقة 38 بالهدف الثاني عندما مرر محمد الداحي كرة بينية ساحرة إلى نجم المباراة (خلدون علي) الذي توغل داخل المنطقة منفرداً بالحارس ولعبها على يمينه هدفاً جميلاً ، وفي الدقيقة 40 تحصل فريق الشعلة على ركلة جزاء صحيحة تسبب بها محمد الداحي ولكن حارس المنصورة أصيل علي تصدى لها ، لينتهي الشوط بتقدم شعلاوي بهدفين ، وواصل النادي الشعلاوي أفضليته في الشوط الثاني مع ضياع الكثير من الفرص التي سنحت للاعبيه ، وبدوره المنصورة كان يحاول الوصول إلى مرمى سالم عوض ولكنه لم ينجح بسبب صلابة دفاعات الشعلة ، وفي الدقيقة 20 من الشوط الثاني يمرر البديل أسامة بجلة تمريرة إلى محمد الداحي لينفرد بها أمام الحارس ، ويضعها على شماله ، ولكن كرته ترتطم بالقائم ، وفي الدقيقة 40 من زمن الشوط الثاني يحتسب الحكم ركلة جزاء للشعلة يتسبب بها منيف جسار ليتعامل معها محمد داحي ويضعها في المرمى مسجلاً الهدف الثالث ، لتنتهي المباراة بفوز شعلاوي مستحق ليرفع رصيده إلى 10 نقاط محتلاً المركز الرابع بفارق الأهداف عن التلال وشمسان والجلاء .. وقد تحصل لاعب نادي الشعلة (خلدون علي) على جائزة أفضل لاعب في المباراة ، ليتسلم مبلغاً وقدره (20 ألف ريال) مقدماً من شركة طيران الملكة بلقيس .. وقد قاد المباراة الحكم جمال عبده بمساعدة الحكام أحمد الحسني وهاملي كليب وإيهاب باشراحيل رابعاً.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى