الداخلية ترحل مصريين وصلوا من السعودية

> عدن «الأيام» خاص

> ذكرت وزارة الخارجية أنها استكملت إجراءات ترحيل موقوفين يحملون الجنسية المصرية دخلوا الأراضي اليمنية بطريقة غير شرعية.
وأفاد مصدر بالوزارة أن «إدارة أمن عدن، وبتوجيهات من وزير الداخلية ومدير أمن العاصمة عدن، استكملت جمع المعلومات من المصريين في مقر البحث الجنائي».

وكان وزير الداخلية أحمد بن أحمد الميسري وجه، أمس الأول السبت، بالإفراج الفوري عن عدد من الموقوفين بعدن يحملون الجنسية المصرية، والإسراع في عملية نقلهم من عدن إلى القاهرة، على نفقة الحكومة.
وقال السكرتير الإعلامي لمدير أمن عدن خالد السنمي «إن إدارة الأمن قامت بنقل الموقوفين من أبناء مصر إلى أحد الفنادق في مدينة عدن، تمهيدا لنقلهم إلى مصر بعد استكمال إجراءات سفرهم».

وكانت السلطات الأمنية بعدن قبضت في وقت سابق على 12 وافدًا مصريًا؛ بسبب دخولهم اليمن بطريقة غير شرعية، قادمين من الحدود السعودية. وذكرت قوات الأمن أنها ألقت القبض على الوافدين المصريين بمنطقة كريتر في عدن بعد أيام من دخولهم البلاد مع آخرين من المصريين، عقب هروبهم من السعودية. وأنها تلاحق العشرات منهم في أحياء العاصمة المؤقتة عدن؛ للقبض عليهم، وإعادتهم مجددًا إلى السعودية، بعد هروبهم من الحدود السعودية إلى اليمن.

ولفتت إلى أن عدد الوافدين الهاربين من السعودية إلى اليمن بلغ 110 وافدين، مشيرة إلى أن الوافدين هربوا من السعودية؛ بسبب ملاحقة السلطات في الرياض لهم؛ لعدم تحديدهم محل الإقامة الخاصة بهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى