قصة شهيد: عبدالعزيز سلام أحمد الردفاني (ابن ردفان شهيد الضالع)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

>
​قدم الجنوب الكثير من الشهداء والجرحى من أبنائه الذين انتفضوا للذود عن أرضهم وعرضهم حينما حاولت مليشيات الحوثي اجتياح محافظات الجنوب في مارس 2015، فحينها شكل أبناء الجنوب مقاومة شعبية سميت بالمقاومة الجنوبية في كل مدن ومناطق الجنوب للتصدي لهجوم مليشيات العدوان الحوثي العفاشي القادمة من أقصى الشمال تجر ترسانة عسكرية وحربية هائلة بغية السيطرة على المحافظات الجنوبية وضمها لنفوذها بعد انقلابها على السلطة الشرعية وسيطرتها على معظم محافظات الشمال دون أي مقاومة..

أما جنوبا، فقد وقف أبناء الجنوب الأحرار في وجه تلك المليشيات الغاشمة وتصدوا لجبروتهم على الرغم من عدم امتلاكهم سوى السلاح الخفيف مقابل السلاح المتنوع والعناصر المدربة على القتال في أصعب الاماكن ومختلف المواقف..
وقدم أبناء الجنوب الأحرار الكثير من التضحيات أثناء صمودهم ومواجهتهم للمليشيات الحوثية الوحشية وسقط الكثير منهم شهداء وجرحى قربانا لعزة الدين وكرامة الأرض.

الشهيد البطل عبدالعزيز سلام أحمد الردفاني، هو أحد أولئك الأشاوس من أبناء الجنوب الذين وقفوا في وجه مليشيات الحوثي عند اجتياحها للجنوب في 2015، وقاتل بكل شراسة في صفوف المقاومة الجنوبية حتى نال الشهادة مقبلا غير مدبر.. الشهيد البطل عبدالعزيز سلام من مواليد قرية ذا البئر بلدة الملاح بردفان محافظة لحج.. شارك عبدالعزيز سلام في عدة جبهات واستبسل في كل المعارك التي خاضها ضد العدو الحوثي وقاتل قتال الأبطال في ساحات وميادين الشرف والبطولة، وكان معروفا عنه شجاعته وتصديه للكثير من الهجمات الحوثية وتنفيذه برفقة زملائه للعديد من الهجمات المباغتة ضد مواقع المليشيات.

نشر عبد الغني الخطيب في صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي بأن “البطل المقاوم عبدالعزيز سلام أحمد، من أبناء ردفان، أصيب بطلقات من قبل مليشيات الحوثي في جبهة مدينة الضالع في عملية صد تقدم مليشيات الحوثي إلى مدينة الضالع وتم إسعافه إلى يافع وفارق الحياة شهيدا في تاريخ 2015 /14/5م.. كان الشهيد أحد أفراد كتيبة الشهيد إياد الخطيب، وكان رحمه الله شجاعا مقداما وذا أخلاق عالية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى