قصة شهيد: سالم محمد ثابت البكري (أحد أبناء ردفان الأشاوس)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

>
​الشهيد سالم محمد ثابت البكري، من مواليد منطقة ظاهرة البكري، مدينة الحبيلين بردفان محافظة لحج، وهو أحد أبطال المقاومة الجنوبية التي تشكلت للتصدي للمليشيات الحوثية وقوات الرئيس السابق الهالك “علي عبدالله صالح” التي أعلنت في مارس 2015 الحرب على المحافظات الجنوبية بعد انقلابها على الحكومة الشرعية في صنعاء وسيطرتها على المحافظات الشمالية دون مقاومة.

كان الشهيد سالم محمد ثابت البكري من أوائل شباب الجنوب الأبطال الذين لبوا نداء الجهاد ضد تلك المليشيات الغاشمة التي حاولت اجتياح الجنوب في تلك الحرب الوحشية وضم محافظات الجنوب لسيطرتها ونفوذها الانقلابي مستخدمة في ذلك ترسانة ضخمة من الأسلحة التي نهبتها بعد انقلابها من معسكرات ومخازن الدولة إلى جانب امتلاكها العناصر المدربة على جميع فنون القتال وكذا الخبرات العسكرية.

في تلك الحرب لم يخضع أبناء الجنوب ولم يستكينوا أو يرضخوا لتلك المليشيات على الرغم من عدم تكافؤ القوة بين الطرفين، حيث لم يكن لدى أبناء الجنوب من أبطال المقاومة الجنوبية حينها سوى السلاح الخفيف والذخيرة المحدودة مع افتقار الكثير من شباب المقاومة الجنوبية للخبرة العسكرية والقتالية.. ومع ذلك واجهوا ذلك العدوان الحوثي العفاشي بكل عزيمة وحماس وتصدوا لهجومهم الغاشم ولم ترهبهم تلك الترسانة العسكرية والحربية لدى جماعة الحوثي وقوات الحرس الجمهوري العفاشي..  وفي تلك الحرب صمد أبناء الجنوب من أبطال المقاومة الجنوبية صمودا أسطوريا وقدموا أروع ملاحم البطولة والفداء، وقدموا المئات من الشهداء والجرحى في سبيل العزة والكرامة والإباء..

وكان البطل سالم محمد ثابت البكري أحد أبناء الجنوب الذين قدموا أرواحهم قربانا للدين والأرض والعرض، حيث شارك البطل سالم محمد البكري مع زملائه من شباب المقاومة الجنوبية في تلك الحرب في العديد من جبهات القتال ضد مليشيات الحوثي وعفاش البربرية وقاتل قتال الأبطال واستبسل في ميادين الشرف والبطولة والكرامة، حتى نال الشهادة بكل عزة وكرامة.
وبعد استشهاد البطل سالم محمد ثابت البكري كتب أصدقاؤه على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه “من خيرة رجال ردفان وأشجعهم، شارك في كل المعارك وسجل حضورا تاريخيا في تلك الحرب بكل شجاعة واستبسال متنقلا من أرض ردفان إلى أرض عدن إلى أرض مثلث العند، ليرتقي بعد ذلك شهيداً مقاوماً رافعاً بندقيته لا للاحتلال، وذلك بتاريخ 2015/8/8”.. فرحمة الله على الشهيد وعلى جميع شهداء الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى