النيابة تطالب الأمن السياسي بالإفادة عن المعتقل «باشافعي»

> عدن «الأيام» خاص

>
أفادت نيابة الاستئناف بمحافظة عدن بأن جلال أحمد سعيد باشافعي، رئيس نقابة البنك الأهلي والذي تم اعتقاله مطلع الشهر الجاري من مطار عدن أثناء عودته وأسرته وأطفاله من العاصمة المصرية القاهرة، ما يزال مسجونا في حجز معسكر الطوارئ، دون توفر أية معلومات عن أسباب احتجازه.       

جاء ذلك في مذكرة وجهها القاضي قاهر مصطفى علي، رئيس نيابة الاستئناف بمحافظة عدن، الثلاثاء الماضي 19/ 2، إلى مدير جهاز الأمن السياسي بعدن، على إثر نزول النيابة إلى حجز
 معسكر الطوارئ، وتبين لها أن النقابي جلال باشافعي محتجز فيه. 

وفي المذكرة الموجهة إلى مدير الأمن السياسي بعدن، والتي حصلت «الأيام» على نسخة منها، قال القاضي قاهر مصطفى رئيس نيابة الاستئناف بعدن: «تبين من خلال النزول لحجز معسكر الطوارئ وجود السجين جلال باشافعي، وعليه يتم إفادتنا عن سبب عدم رفع محاضر الاستدلالات إذا يوجد عنصر جنائي أو الإفراج عنه فوراً».

وكان عبدالناصر أحمد سعيد باشافعي، شقيق النقابي المحتجز، قد تقدم الأحد الماضي 17 /2 بمذكرة إلى رئيس نيابة الاستئناف طلب فيها تكليف أحد أعضاء النيابة للنزول إلى مكان احتجاز شقيقه.
وقال عبد الناصر باشافعي في مذكرته إلى رئيس النيابة: «سبق منكم التوجيه بالرفع عن أسباب احتجاز موكلنا جلال باشافعي، رئيس نقابة البنك الأهلي، ولعدم التجاوب فإننا نلتمس التوجيه بنزول عضو من النيابة إلى مكان احتجازه لإثبات الواقعة ومحاسبة المتسبب بهذا الاحتجاز غير القانوني».

 تجدر الإشارة إلى أن واقعة الاحتجاز التي تعرض لها باشافعي، رئيس نقابة البنك الأهلي، قوبلت باحتجاج المكونات النقابية بعدن، التي عبرت عن تضامنها مع النقابي باشافعي مطالبة بالإفراج عنه، فيما نظم النقابيون والعاملون بالبنك الأهلي وقفات واعتصامات احتجاجا على واقعة احتجاز زميلهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى