الكويت تدعم مخيما طبيا لأطفال «الشفة الأرنبية» في عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
دشنت جمعية التواصل للتنمية الإنسانية بالتزامن مع الأعياد الوطنية لدولة الكويت، أمس الإثنين، مخيم «الابتسامة» لتصحيح الشفة الأرنبية، وقبة الحنك، لدى الأطفال في مركز الكويت الصحي بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن، بتمويل من جمعية الرحمة الكويتية، والذي يستهدف إجراء 50 عملية جراحية لتصحيح الشفة الأرنبية، وقبة الحنك للأطفال بمشاركة فريق طبي أردني متخصص.

 ويشمل المخيم، الذي يستمر لمدة أسبوع، التسجيل والفحص والمعاينة وإجراء العمليات والعلاجات المجانية. 

وفي حفل تدشين المخيم قال وكيل وزارة الصحة د. محمد حسين الأعوش: «إن هذا المخيم يأتي بدعم وتمويل من دولة الكويت بالتزامن مع أعيادها الوطنية لرسم الابتسامة على شفاة الأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية في الشفاة»، مثمناً دعم الكويت الإنساني ودورها السخي ورعايتها للمشاريع الصحية باليمن.

بدوره قال رائد إبراهيم، مدير عام مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية: «إننا نستهدف في مخيم «الابتسامة» إجراء 50 عملية جراحية لتصحيح الشفة الأرنبية وقبة الحنك لدى الأطفال، وهذا المخيم يأتي بتمويل من جمعية الرحمة العالمية، دولة الكويت بالتزامن مع الأعياد الوطنية للكويت، العيد الوطني 58 للاستقلال، والعيد 28 للتحرير، ونشكر دولة الكويت وجمعية الرحمة العالمية على دعمها المتواصل لليمن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى