محافظ عدن يوجه بتكثيف إجراءات الوقاية من حمى الضنك

> عدن «الأيام» عبدالسلام هائل

>  ناقش محافظ محافظة عدن أحمد سالم ربيع، أمس الثلاثاء، مع فريق التثقيف الصحي بمكتب منظمة الصحة العالمي ومدير الصحة بالمحافظة د.جمال خدابخش، الإجراءات الاحترازية والوقائية من انتشار مرض حمى الضنك في عدن.
وأكد المحافظ على أهمية وصول التوعية الصحية من هذا الداء إلى كل بيت وفي جميع الأحياء الشعبية والسكنية بمديريات العاصمة عدن، من خلال تكثيف حملات التوعية الوقائية من هذا الوباء الخطير.

وأشار سالمين إلى أهمية تعاون المنظمات الدولية في مكافحة الأمراض الخطيرة والوقاية منها من خلال دعم تنظيم إقامة حملات التحصين والرش الضبابي للمواقع الموبوءة بالبعوض الناقل لمرض حمى الضنك، وإشراك المجتمع والأسرة في اتباع أساليب الوقاية من هذا الوباء الخطير الذي زاد انتشاره مع قدوم آلاف النازحين واللاجئين إلى مدينة عدن واتساع رقعة الأحياء الشعبية.

واستعرض مدير مكتب الصحة بعدن د.جمال خدابخش جهود مكتب الصحة للوقاية من هذه الأمراض وجهود التوعية الصحية في هذا المجال، كما قدم أعضاء فريق منظمة الصحة العالمية صورة موجزة لأهم أنشطة المنظمة في مجال الوقاية من مرض حمى الضنك وأعمال التوعية التثقيفية، وإصدار البرشورات التوعوية والفعاليات الأخرى، مشيدين بتفاعل محافظ عدن مع تبنيهم لهذه الحملة التوعوية التي تستهدف أبناء عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى