اتحاد كتاب وأدباء الإمارات يحيي التراث والتاريخ الفني اليمني

> أبوظبي «الأيام» خاص

> في إطار نشاط السفارة اليمنية في مجال النشاط الثقافي والإعلامي وبما يعكس الصورة الجميلة لليمن، وخاصة بعد المشاركة اليمنية الممتازة في مهرجان زايد الثقافي 2018م، وضمن موسمه الثقافي 2018-2019، تحت شعار "زايد.. ذاكرة شعب وهوية وطن"، أحيا اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بالتعاون مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة والسفارة اليمنية في أبوظبي في مقر اتحاد أدباء وكتاب الإمارات الجديد بمركز أبوظبي الثقافي والمعرفي مساء الإثنين، 25 فبراير الجاري، وبحضور سعادة السفير المهندس فهد سعيد المنهالي وعدد من الأدباء والإعلاميين وأعضاء السلك الدبلوماسي اليمني في دولة الإمارات والمقيمين اليمنيين في الإمارات ليلة يمنية احتفت بالتراث والتاريخ الفني اليمني للتعريف بجوانبه الثقافية والجمالية.
حيث اشتملت الاحتفالية على فقرات فنية وتراثية عدة عرضت التاريخ الفني والأدبي اليمني وكذا عرض فيلم وثائقي، تخللته ندوة تحدتث عن تاريخ الأغنية اليمنية وتنوعها شارك فيها كل من المستشار الإعلامي بالسفارة  بدر بن عقيل، والإعلامية لارا الظراسي، اللذان ناقشا تعددية الفن اليمني وألوانه الصنعاني والعدني والحضرمي واللحجي واليافعي وغناء تعز وأبين، مستشهدين بمقطوعات فنية موسيقية غنائية أدتها فرقة النخبة اليمنية للفنون وصاحبتها لوحات راقصة معبرة.
وقبل وبعد فعاليات الأمسية تعرف الحاضرون على التراث اليمني من خلال عرض للأزياء اليمنية والاكسسورات التقليدية والجنابي اليمنية، كما قدمت لهم بعض الأكلات اليمنية.
وفي ختام الأمسية قدم سعادة حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ثلاث قصائد من أشعاره أهدى الاولى منها للشاعر الكبير الراحل عبدالله البردوني ومن خلالها تغنى بتاريخ ومجد اليمن، وقد لاقت اعجاب وتصفيق الحاضرين.
وحضيت الأمسية الفنية اليمنية بتغطية إعلامية جيدة من مختلف وسائل الإعلام الإماراتية المرئية والمقروءة والمسموعة، وتم إجراء لقاءات مع بعض الحضور والمشاركين عن أهمية هذه الفعالية وعكس الفن اليمني بمختلف مجالاته.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى