قصة شهيد: عبد الفتاح صالح علي الجعشاني (بطل جبهة جبل منيف)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

> الشهيد عبد الفتاح صالح علي سلام الجعشاني الحالمي، من مواليد مديرية حالمين بردفان، محافظة لحج، وهو أحد أبطال المقاومة الجنوبية الذين ضحوا بحياتهم من أجل عزة دينهم وكرامة وطنهم في الحرب التي أعلنتها المليشيات الحوثية على الجنوب في مارس 2015.  
كان البطل عبدالفتاح من أوائل الذين انضموا لصفوف المقاومة الجنوبية لصد هجوم المليشيات الحوثية الغاشمة.

عُرف عبدالفتاح صالح علي بأخلاقه العالية وشجاعته واستبساله وإقدامه في الجبهات، كان يتقدم الصفوف الأمامية مع زملائه في ميادين الشرف والكرامة.. كما شارك  في العديد من الجبهات لصد هجمات المليشيات المتمردة.. فعلى الرغم من عدم تكافؤ القوة بين المليشيات التي استولت على سلاح الدولة وبين رجال المقاومة الجنوبية الذين لم يكونوا يملكون غير سلاحهم الشخصي وتنقصهم الخبرة العسكرية إلا أن شباب المقاوم الجنوبية استطاعوا من صد هجمات العدو، فلجأ إلى قصف مواقع المقاومة بالمدافع، وكلما زادت المقاومة الجنوبية في خناقها على العدو كان يرد بقصف المدن والقرى.

وفي إحدى المعارك الطاحنة التي دارت رحاها في جبل منيف بتاريخ 2015/7/24م لقنت المقاومة الجنوبية المليشيات الحوثية دروسا لن ينسوها حيث تم تكبيد العدو خسائر فادحة في العدد والعتاد، وفي تلك المعركة سقط البطل عبدالفتاح صالح علي شهيدا في أرض المعركة في ميدان الشرف والبطولة، وسالت دماؤه الزكية لتروي تربة وطنه الطاهرة، فارقت روحه جسده وهو يدافع عن وطنه وعرضه ودينه ضد المليشيات الحوثية المجوسية.. رحم الله الشهيد عبد الفتاح صالح علي سلام الجعشاني وجميع شهداء الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى