استهداف أكثر من 400 امرأة متزوجة كعاملة صحية بأجور تعاقدية بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
بدأت أمس الأول الثلاثاء المرحلة الثانية من شبكة العامل الصحي المجتمعي الممول والمدعوم من قِبل الاتحاد الأوروبي ومنظمة اليونيسيف في تسع مديريات في محافظة لحج؛ هي: تبن، المسيمير، ردفان، الملاح، المقاطرة، طور الباحة، المفلحي، الحد، يهر، لترشيح العاملات الصحيات في المديريات المستهدفة، والتي تهدف إلى استقطاب أكثر من 400 امرأة متزوجة للعمل كعاملة صحية بأجور تعاقدية في المديريات المستهدفة وفق إجراءات قانونية وضمانات بين المتعاقدة والجهات الحكومية في المحافظة والوزارة.

 وقال د.عبد الحكيم ناجي، منسق مشروع شبكة العامل الصحي، في تصريح لـ«الأيام»: "إن المرحلة الثانية من المشروع تهدف إلى اختيار العاملات الصحيات من خلال استقبال الطلبات المقدمة للعمل ضمن شبكة العامل الصحي المجتمعي الذي يدعمه الاتحاد الأوروبي بالشراكة مع اليونيسيف وينفذه مكتب الصحة والسكان بالمحافظة وفق شروط محددة”.

وأشار إلى أن الإقبال الكبير من قِبل المتقدمات، والذي وصل في بعض المديريات إلى 200 %، مؤكداً أن هناك لجنة خاصة بالاختيار من بين مقدمات الطلب، ممن قدمن للعمل كعاملات صحيات، وفق ضوابط ومعايير تم طرحها في شروط التعاقد، تتكون من منسق المشروع، ومكتب الصحة في المديرية، وشخصية اجتماعية من المنطقة المستهدفة.. لافتاً إلى أن تنوع طرق توصيل الإعلان للمستهدفات في كل المديريات حتى يصل إلى أكبر شريحة ممكنة لتقديم الطلبات وفق الشروط للوظيفة التعاقدية.

 وأوضح د. ناجي أن البرنامج سيستمر ثلاث سنوات قابلة للتمديد إلى سبع سنوات، وأنه سيتم تدريب المرشحات للوصول إلى مستوى أفضل للخدمة الصحية الأولية من خلال معايير محددة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى