إهمال وتجاوزات في مشفى الأمراض النفسية بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>  أفاد مصدر في حراسة مشفى الأمراض النفسية والعصبية في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن بأن المشفى أصبح في حالة يرثى لها، نتيجة ما يسوده من حالات التسيب والإهمال والتجاوزات وعدم الاهتمام من قبل القائمين عليه.  
وفي تصريح لـ«الأيام» كشف المصدر عن بعض حالات عدم الاهتمام والإهمال التي يعاني منها المستشفى والمرضى بداخله، مبينا أن أبرزها يتمثل في غياب الأطباء والممرضين وعدم انتظامهم والتزامهم بأوقات الدوام، لافتا إلى أن تواجد هؤلاء وبكثرة يمكن ملاحظته يوم صرف الرواتب، أو عند نزول أو زيارة مسؤول من مكتب الصحة أو الوزارة الى المستشفى.

وفي سياق استعراضه للتجاوزات بالمستشفى قال المصدر: «هناك مواد وإعانات بينها أطعمة ومستلزمات أخرى تأتي للمرضى لكنها لا تصرف لهم، ويتم خزنها بالمستودعات». 

وتابع قائلا: «كما أن هناك مرضى تجاوزوا مرحلة العلاج وتم الترخيص لهم بالمغادرة، غير أنهم ما يزالوا متواجدين بالمستشفى، وذلك بسبب أن ذويهم لا يرغبون بخروجهم ويريدون بقاءهم أطول فترة ممكنة، ومقابل ذلك يدفعون مبلغا من المال، وبهذا التصرف يتحول المستشفى من مرفق طبي إلى لوكندة». 

وأشار المصدر إلى أن الوضعية التي يمر بها المستشفى تم طرحها على الإدارة غير أنها لم تجد أي اهتمام أو تجاوب من قبلها، مناشدا الجهات المعنية بوزارة الصحة العامة والسكان ومكتبها بالمحافظة الالتفات إلى أوضاع مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بعدن والعمل على معالجتها بما يسهم في النهوض به وتحسين الخدمات التي يقدمها للمرضى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى