دوري أبطال أوروبا : بورتو لاستغلال هدف الزوار أمام روما

> بورتو (البرتغال) «الأيام» أ ف ب

>
​يعول بورتو البرتغالي على هدف سجله خارج ملعبه لقلب تأخره أمام روما الإيطالي (1 - 2) والتأهل إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يستقبله اليوم الأربعاء على ملعب "دراجاو" في إياب ثمن النهائي .. ويكفي فريق بورتو الفوز 1 - صفر ، لبلوغ دور الثمانية ، بيد أن الفريق البرتغالي لم يصل إلى هذه المرحلة منذ 2015 ، ولم يفز في آخر 6 مباريات إقصائية في دوري الأبطال.

 وحسم "ذئاب" العاصمة الإيطالية مباراة الذهاب بهدفين متأخرين في غضون ست دقائق للاعبهم الواعد نيكولو تسانيولو (19 عاماً) ، لكن هدفاً متأخراً من الاسباني أدريان لوبيز ، قبل 11 دقيقة على نهاية المبارا ة ، أبقى على الآمال المنطقية لفريق المدينة الواقعة على شواطئ المحيط الأطلسي.
 وأشارت شبكة "سكاي" إلى أنه في حال فشل روما في التأهل سيقيل النادي دي فرانشيسكو ، ومن المرشحين لخلافته البرتغالي باولو سوزا .. علماً أن روما الذي بلغ نهائي المسابقة مرة واحدة في 1984 أمام ليفربول الانكليزي ، وخسرها بركلات الترجيح ، يعول على مهاجمه البوسني إدين دجيكو ، برغم تراجع عداده التهديفي مقارنة مع الموسم الماضي، فيما يحوم الشك حول مشاركة الجناح التركي جنكيز أوندر ، بينما تعافى قلب دفاعه اليوناني كوستاس مانولاس.

 وكان مشوار روما لافتاً الموسم الماضي ، فبعد خسارته أمام برشلونة الاسباني 1 - 4 في ذهاب ربع النهائي عوض على أرضه وفاز 3 - صفر ، فتأهل إلى نصف النهائي حيث خسر أمام ليفربول الإنكليزي 2 - 5 ذهاباً وفاز إياباً 4 - 2 .. ويريد روما الثأر من بورتو ، الذي حرمه بلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الكؤوس الأوروبية، التي أدمجت لاحقاً مع كأس الاتحاد، عام 1981 عندما تغلب عليه 2 - 0 في البرتغال ، قبل التعادل سلباً إياباً في روما ، وبلوغ دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا صيف 2016 بتعادلهما 1-1 في بورتو وخسارة روما على أرضه إياباً 0 - 3 في الدور الفاصل.

 وودع بورتو من دور الـ 16 في آخر موسمين علماً بأن أفضل نتائجه حققها في 1987 عندما أحرز اللقب على حساب بايرن ميونيخ الالماني (2 - 1) بهدف شهير بالكعب للجزائري رابح ماجر ، ثم توّج مرة ثانية في 2004 على حساب موناكو الفرنسي 3 - صفر بجيل ذهبي تحت إشراف المدرب جوزيه مورينيو ، ضم أمثال الحارس : فيتور بايا ، المدافع ريكاردو كارفاليو ولاعب الوسط ديكو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى