وزير الكهرباء ومحافظ عدن يدشنان تفريغ ونقل توربينات كهرباء عدن الجديدة

> عدن «الأيام» سليم المعمري

>
دشن وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد صالح العناني ومحافظ محافظة عدن أحمد سالم ربيع يوم أمس بميناء المنطقة الحرة بالعاصمة عدن تفريغ ونقل  التوربينات الخاصة بمحطة كهرباء عدن الجديدة بحضور مدير عام شركة بترومسيلة محمد بن سميط ومندوب شركة جنرال اليكتريك جاجان كاكار ووكلاء محافظة عدن.

 وأشار الوزير العناني إلى أهمية هذا المشروع "الذي تحقق بتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بإقامة محطة كهرباء عدن الجديدة وتواصله شخصيا مع شركة جنرال اليكتريك".. مثمنا الجهود التي بذلها محافظ عدن وقيادة مؤسسة كهرباء عدن وشركة بترومسيلة التي تنفذ المشروع بدقة عالية في تذليل الصعاب لانجاح المشروع.


وأضاف وزير الكهرباء بأن "محطة كهرباء عدن الجديدة ( بقدرة 264 ميجاوات) تعد ثاني أكبر مشروع للطاقة في اليمن وستخدم محافظة عدن والمحافظات المجاورة: لحج وأبين والضالع، وستغطي العجز الحاصل حاليا في الكهرباء في تلك المحافظات".

من جانبه عبر محافظ عدن أحمد سالم ربيع عن "شكر السلطة المحلية وأبناء العاصمة عدن لفخامة رئيس الجمهورية الذي كان له الفضل بعد الله بتحقيق هذا الحلم  والإنجاز التاريخي الذي تشهده العاصمة عدن في تدشين عملية وصول ونقل توربينات محطة كهرباء عدن التي تعد الأكبر منذ دخول الكهرباء إلى عدن قبل أكثر من 90 عاما"، مؤكدا على أهمية المشروع في الحد من انقطاعات التيار الكهربائي لمدينة عدن والمحافظات المجاورة، ومشيدا بكل الجهود المخلصة من قبل الجميع وفي مقدمتهم وزير الكهرباء ومؤسسة كهرباء عدن وشركة بترومسيلة المنفذة للمشروع.

بدوره أشار مدير شركة بترومسيلة إلى أن "المشروع يحتوي على وحدتين من توربينات شركة جنرال اليكتريك مع أنظمة متكاملة تضمن التشغيل الآمن والسلس للمحطة والمعدات والأنظمة بشكل دقيق وفعال والاستجابة السريعة للحالات الطارئة"، مؤكدا أن "العمل جار بوتيرة عالية لتنفيذ المشروع وإنجازه في غضون الفترة المحددة بالاتفاقية".


إلى ذلك أشارم.مجيب الشعبي مدير عام مؤسسة كهرباء عدن إلى "أهمية هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي الهام في إضافة منجز تاريخي لكهرباء عدن والذي توج اليوم (أمس) بتدشين عملية وصول التوربينات والمعدات وتفريغها ومن ثم نقلها إلى موقع المحطة في منطقة الحسوة".

حضر عملية التدشين كل من وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي وم.غسان الزامكي وخالد الجعيملاني وعلي النوبة وكلاء المحافظة، وعارف الشعبي مدير ميناء المنطقة الحرة وفضل الحجيلي نائب مدير المنطقة الحرة والعميد ابو بكر جبر نائب مدير أمن عدن ومديرا الأمن السياسي والأمن القومي والمرور، ونصر مكرد مدير عام المتابعة بكهرباء عدن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى