الجلاء يهزم شمسان ويعتلي الصدارة

عدن «الأيام» خاص

إعتلى فريق نادي الجلاء صدارة ترتيب بطولة دوري شركة طيران بلقيس الكروية لأندية عدن برفع رصيده إلى 16 نقطة دون هزيمة ، بعد تغلبه عصر أمس الإثنين على منافسه فريق نادي شمسان بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة السادسة للبطولة ، حيث كان اللقاء من أهم لقاءآت الجولة والذي جمع فريقي الصدارة الجلاء وشمسان على ملعب شهداء وحدة عدن الكائن في مدينة الشيخ عثمان ، وكانت البداية قوية بين الفريقين إذ حاول كل منهما الوصول إلى شباك الآخر ، من خلال الهجمات ، التي شنت على المرميين ، والتي من إحداها إستفاد لاعب شمسان (عبد الرحمن ياسين) في تسجيل هدف السبق لفريقه الذي أشعل أجواء المباراة ، ولكن الجلاء لم يمهل الفريق البرتقالي كثيراً، فقد سارع إلى معادلة النتيجة بهدف سجله لاعبه (عبد الباسط العولقي) من ضربة جزاء ليرفع من معنويات فريقه الذي كان يقودهم في وسط الميدان اللاعب الدولي السابق أكرم الصلوي بخبرته ، ولكن لاعبي شمسان ، حاولوا بكل الطرق اختراق دفاعات الجلاء ومن خلفهم الحارس سالم وليد لكنهم لم يوفقوا في ذلك ، ليستفيد نجم الجلاء (ناصر جعمول) بالمقابل من كرة خطيرة سددها قوية بكل روعة لتعانق الشباك الشمسانية معلناً الهدف الثاني للجلاء والذي انتهى به شوط المباراة الأول لصالح الجلاء الفريق المتحفز للإنتصارات.

 وقد شهد شوط المباراة الثاني والذي كان أكثر إثارة من سابقه محاولات هجومية من قبل الطرفين ، حيث حاول كل منهما التسجيل من دون أي نجاح، وقد كان فريق شمسان الأكثر إصراراً على تعديل النتيجة خاصة بعد التغييرات التي أجراها مدربه الكابتن جمال نديم ، وبالمقابل كان مدرب الجلاء الكابتن محمد البعداني الأكثر هدوءاً لثقته في فريقه  ، الذي ضم عناصر تمتلك مفاتيح الفوز ، وهو ما جسده نجمه المتميز (ناصر جعمول) الذي أضاف الهدف الثالث من كرة عكسية نموذجية أرسلها إليه زميله اللاعب علي صالح أحد أبرز لاعبي الفريق إستقبلها ناصر ليسددها برأسه في مرمى فريق شمسان ، وهو ما أشعل مدرجات الملعب وجماهير نادي الجلاء تصفيقاً وهتافات تشجيعية ، وحاول الشمسانيون الضغط لتقليص النتيجة ، ولكن لاعبي الجلاء كانوا عند الموعد حيث استبسلوا في الذود عن مرماهم من تلك الهجمات الشمسانية التي تنوعت وتعددت ولكنها إفتقرت إلى التركيز من قبل مهاجمي الفريق ، وتمر الدقائق المتبقية من اللقاء دون حدوث أي شيء يذكر ، ويعلن حكم اللقاء خلف اللبني إنتهاء المباراة بفوز مستحق للجلاء كان قوامه ثلاثة أهداف مقابل هدف ، ليعتلي فريق نادي الجلاء صدارة الدوري بـ 16 نقطة ، في ظل إلتفاف إدارة النادي وكل أبناء خور مكسر حول هذا الفريق الرائع .. وقد نال لاعب الجلاء (علي صالح) جائزة أفضل لاعب في المباراة والتي تسلمها من يد الكابتن سعيد عبدالكريم نجم الوحدة والمنتخب الوطني الأسبق .. والجدير بالذكر أن لاعب الجلاء (علي صالح مرقب) يفوز للمرة الثالثة بجائزة أفضل لاعب وهو يستحق ذلك .. وألف مبروك التألق.
علي صالح مرقب لاعب الجلاء
علي صالح مرقب لاعب الجلاء

 أدار اللقاء تحكيمياً كل من : خلف اللبني ، إيهاب باشراحيل ، محمد عبده .. والرابع نبيل جبور .. وراقبها من الاتحاد أمين بلال.
 حضر المباراة الإخوة : وكيل محافظة عدن المهندس غسان الزامكي ، مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن المهندس نعمان شاهر علي ، مدير عام مديرية خورمكسر ناصر الجعدني ، رئيس اتحاد الكرة بعدن المهندس محمد حيدان ، الكابتن جميل سيف وعبد الحكيم قنان مديرا مكتبي الشباب والرياضة بمديريتي المعلا وخورمكسر ، وعدد من قيادات الأندية والشخصيات الرياضية وجمهور كبير من عشاق الكرة.

 هذا وتتواصل مباريات البطولة بإقامة منافسات الجولة السابعة عصر يوم الجمعة القادم بثلاثة لقاءآت ، حيث يجمع اللقاء الأول (التلال مع الجلاء) على ملعب نصر شاذلي بحقات ، واللقاء الثاني يجمع (الشعلة مع الميناء) على ملعب باحبيب بالبريقة ، والمواجهة الثالثة ستجمع (شمسان والنصر) على ملعب الفقيد حسين باوزير بالمعلا ، وتختتم منافسات الجولة السابعة بلقائين  عصر السبت القادم .. الأول يجمع (المنصورة مع الوحدة) على ملعب الفقيد العلواني بالمنصورة ، واللقاء الثاني (الجزيرة مع الروضة) على ملعب الشهيد باحبيب بالبريقة.

الجزيرة يحقق مفاجأة غير متوقعة 
 * وحقق فريق نادي الجزيرة مفاجأة غير متوقعة بفوزه الكبير على  فريق المنصورة بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد ، وذلك في اللقاء الذي أقيم عصر أمس الإثنين على ملعب الشهيد علي صالح باحبيب في البريقة ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة دوري شركة طيران بلقيس لأندية عدن .. وقد شهدت مجريات المباراة ، تنافساً قوياً بين الطرفين ، خصوصاً في الشوط الأول بصورة هجمات متبادلة شنت على المرميين ، ومنها إنفرادة مهاجم الجزيرة سليمان المحروقي ، الذي لم يستطع التعامل مع الكرة فأهدرها ، تلتها تسديدة عبدالله حبش، التي تصدى لها الحارس ، ليكون الرد سريعاً وقاسياً من جانب المنصورة الذي سجل هدفاً مباغتاً في مرمى الجزيرة في الدقيقة 17 بواسطة (خلدون علي) وبصناعة من زميله (مازن حسن) ، وقام الجزيرة بدوره بمحاولات أراد من خلالها التعديل ليكون له ما أراد في الدقيقة 30 بتسديدة قوية من نجم اللقاء (سليمان المحروقي) هزت شباك مرمى أصيل علي ، لتعود المباراة إلى نقطة الصفر ، ليبحث الفريقان عن هدف التقدم ، ونجح فريق الجزيرة في آخر دقيقة من زمن الشوط الأول بواسطة المهاري (سليمان المحروقي) ، في تسجيل الهدف الثاني للجزيرة والذي على اثره انتهى الشوط الأول.

 وفي الشوط الثاني دخل الفريقان ليبحثا عن الفوز حيث الجزيرة المنتشي بتعادل بطعم الفوز من الشعلة ، دخل باحثاً عن هدف الاطمئنان .. فيما المنصورة حاول أن يعود بالنتيجة إلى نقطة التعادل ، ورغم الهجمات المتبادلة بين الفريقين إلا أن الجزيرة كان الأفضل والأخطر على مرمى أصيل علي ، ومنها تسديدة أحمد حامد التي مرت بسلام تلتها العديد من الفرص وأخطرها إنفرادة سليمان بمرمى المنصورة لكنه أهدرها ، لينتظر فريق الجزيرة (الوقت بدل الضائع) الذي حدده الحكم بـ 5 دقائق، ليضيف هدفين متتاليين من إمضاء النجم (سليمان المحروقي) الذي خرج مع فريقه (الذي تحسن أداؤه) من المباراة بـ (سوبر هاتريك رائع) مقابل هدف يتيم للمنصورة ، ليتقدم الجزيرة إلى المركز السادس برصيد 7 نقاط.
سليمان المحروقي لاعب الجزيرة
سليمان المحروقي لاعب الجزيرة

 وقد تحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة اللاعب (سليمان المحروقي) بجدارة واستحقاق ، حيث تسلم 20 ألف ريال من يد الكابتن الكبير خالد عفارة ، والمقدمة من الشركة الراعية للبطولة .. وقد قاد المباراة الحكام : فراس أزهر ، سليم محمود ، صلاح قائد ، وماهر فابري رابعاً .. وراقبها جمال البارعي.

فوز مستحق للميناء على النصر
 * وفي المباراة الثالثة ضمن الجولة السادسة حقق فريق الميناء عصر أمس الإثنين بقيادة المدرب الشاب سامر اسماعيل فوزاً قوياً على فريق النصر بهدفين دون رد ، في المباراة التي أقيمت على ملعب العلواني التابع لنادي المنصورة بالمنصورة ، حيث بدأت المباراة بسيطرة فريق الميناء قابلها توهان غير طبيعي للاعبي النصر ، لتنتج هذه السيطرة عن تقدم مستحق لفريق الميناء بهدف الرائع (سعيد عوض) في منتصف الشوط الأول ، وبعدها حاول فريق النصر العودة إلى أجواء المباراة لكنه اصطدم بجدار دفاعي ميناوي صلب.

 وفي الشوط الثاني إستمرت السيطرة الميناوية ليضيف اللاعب (عدي علي الأغبري) الهدف الثاني ، الذي حرك الأمور لدى الفريق النصراوي لكن هذا التحرك جاء في الوقت الضائع لتنتهي المباراة بفوز قوي ومستحق لفريق الميناء بهدفين دون رد.
 وفي نهاية المباراة إختارت اللجنة المنظمة لاعب نادي الميناء (سعيد عوض) كأفضل لاعب في المباراة ونال الجائزة المقدرة بـ 20 ألف ريال المقدمة من شركة طيران بلقيس وقد تسلمها من يد النجم التلالي السابق الكابتن حسين فرحان .. قاد هذه المباراة الحكام : علاء البدوي ، أكرم السقاف ، عدنان محمد عبدالله ، وردمان الردماني .. وراقبها الكابتن هاني عبد الكريم.
لاعب الميناء سعيد عوض
لاعب الميناء سعيد عوض


وفيما يلي نورد جدول ترتيب فرق بطولة بلقيس :
- الجلاء لعب 6 مباريات وله 16 نقطة و16 هدفاً وعليه هدفان.
- الشعلة لعب 6 مباريات وله 14 نقطة و14 هدفاً وعليه 4 أهداف.
- التلال لعب 6 مباريات وله 13 نقطة و19هدفاً وعليه هدفان.
- شمسان لعب 6 مباريات وله 13 نقطة و21 هدفاً وعليه 10 أهداف.
- وحدة عدن لعب 6 مباريات وله 12 نقطة ، و16هدفاً وعليه 6 أهداف.
- الجزيرة لعب 6 مباريات وله 7 نقاط و6 أهداف وعليه 10أهداف.
- المنصورة لعب 6 مباريات وله 6 نقاط و7 أهداف وعليه 15 هدفاً.
- النصر لعب 6 مباريات وله 3 نقاط و7 أهداف وعليه 16 هدفاً.
- الميناء لعب 6 مباريات وله 3 نقاط و6 أهداف وعليه 17 هدفاً.
- الروضة لعب 6 مباريات وهو بدون نقاط وله 4 أهداف وعليه 23 هدفاً.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى