عرض عسكري مهيب في تخرج الدفعة الثالثة من لواء حماية المنشآت الحكومية

> عدن «الأيام» نجيب المحبوبي

>
أقيم صباح أمس الأول عرض عسكري مهيب لوحدات من لواء حماية المنشآت الحكومية التابع لألوية الدعم والإسناد، احتفاء بتخرج الدفعة الثالثة.

وأقيم العرض العسكري في مقر اللواء بمعسكر الصولبان بمدينة خورمكسر بالعاصمة عدن بحضور قائد لواء حماية المنشآت الحكومية القائد أحمد مهدي بن عفيف وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية وكذا المدنية في الدولة.


وفي حفل التخرج قدم الخريجون عروضا عسكرية وفنية وقتالية نالت استحسان الحاضرين وعكست ما تلقوه خلال أيام الدورة، تنوعت ما بين المهارات القتالية كالجمباز وعمليات الاقتحامات والإنزال عبر الحبل والدفاع عن النفس وقوة التحمل، بالإضافة إلى بعض العروض الخطرة التي عكست التطور الكبير لدى أفراد لواء حماية المنشآت الحكومية.

وفي حفل التخرج ألقى القائد أحمد مهدي بن عفيف كلمة هنأ من خلالها الخريجين، مشيدا بانضباطهم العسكري خلال فترة التدريب، ومشددا في الوقت نفسه على ضرورة تنفيذ كل ما تلقوه على أرض الواقع.
وخاطب القائد بن عفيف الخريجين قائلا: «عليكم أيها الجنود أن تنظروا إلى التخرج بأنه الانتقال من مرحلة التدريب والتأهيل إلى مرحلة العمل وخدمة مصالح الوطن وقضاياه العادلة، فهو اليوم يواجه تحديات خطيرة، وأنتم صمام الأمان لكل مؤسسات الدولة ومقدرات الشعب».


واوضح أن «تخرج هذه الدفعة يأتي ضمن اهتمام قيادات ألوية الدعم والإسناد ولواء حماية المنشآت في عدن ولحج بتأهيل وتدريب الجنود وبناء قوات أمنية ذات طابع نظامي تحمي الوطن ومكتسباته»، مثمناً الدور الكبير لقوات التحالف العربي والقيادة الإماراتية في دعم قوات حماية المنشآت وكذلك دعمها اللامحدود لقيام مثل هذه الدورات وتقديم كل الإمكانات اللازمة لإنجاحها».

كما ألقى ركن التوجيه المعنوي بلواء حماية المنشآت الحكومية صالح محمد البعسي كلمة عرف فيها بدور التوجيه المعنوي وأهميته في حياة الجندي وكذا الأدوار الهامة التي يلعبها التوجيه المعنوي لإرشاد الجندي نحو الطريقة الصحيحة للتصرف في وقت الأزمات.


وفي نهاية الحفل كرمت قيادة لواء حماية المنشآت الحكومية القادة الحاضرين إضافة إلى المبرزين وأوائل الدورة العسكرية الثالثة من منتسبي اللواء وكذا مدربي الدورة.
وفي لفته كريمة قام مدير دائرة التوجيه المعنوي بألوية الدعم والإسناد الشيخ عرفات سعيد «أبو عبدالله» بتكريم القائد أحمد مهدي بن عفيف قائد لواء حماية المنشآت الحكومية بدرع تذكاري وذلك تقديرا لجهوده المبذولة في قيادة اللواء.

حضر الحفل نائب وزير الصناعة والتجارة المحامي سالم سلمان الوالي ومدير دائرة التوجيه المعنوي لألوية الدعم والإسناد الشيخ عرفات سعيد «أبو عبدالله» والعقيد علي الذيب «أبو مشعل الكازمي» النائب الأول لمدير أمن عدن والقائد كمال الحالمي قائد كتيبة الاحتياط 2 قائد الحزام الأمني قطاع المنصورة والقائد فهمان العطيري قائد الحزام الأمني قطاع البريقة ومدير المؤسسة الاقتصادية في المملاح بعدن وعدد من الضباط والجنود من مختلف القطاعات والتشكيلات الأمنية بالعاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى