مطالبات للسعودية بتسليم محرضين على زعزعة عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
استشهد جندي من قوات الحزام الأمني بعدن وأصيب آخر، أمس الأول الخميس، أثناء فتح طريق العريش بخور مكسر.

وذكرت مصادر بالحزام الأمني أنها تلقت بلاغا عن قيام مجهولين، ليل الأربعاء الخميس، بإغلاق خط العريش بمدينة خورمكسر بأكوام من «النيس» والحجارة، وفور تلقيها البلاغ أرسلت قوة أمنية لرفع الأكوام وفتح الطريق، لتتفاجأ لدى وصولها للمكان باستهدافها بقذائف الـ (آر بي جي) من قبل مسلحين مجهولين.

وأضافت أن الاستهداف أدى إلى إحراق أحد الأطقم العسكرية واستشهاد الجندي قيصر أحمد صالح لقور وجرح جندي آخر.
وأكدت أن العديد المسلحين قد استخدموا أسطح المنازل لمهاجمة قوات الأمن، واستمرت الاشتباكات بين الطرفين لعدة ساعات، مشيرة إلى أنه تم القبض على عدد من المسلحين الذين قاموا باطلاق القذائف المحمولة على افراد الامن.

وقالت مصادر امنية لـ«الأيام» ان بعض التحركات في شوارع المدينة جاءت بعد عملية «تحريض وتحويل اموال من المملكة العربية السعودية الى عدن».
وطالب محتجون وشخصيات اجتماعية مساء امس المملكة بتسليم «من قاموا باستغلال قضية الشهيد دنبع لتنفيذ اختلالات امنية في عدن واستهداف الجنود بالسلاح».

وعلى نفس السياق قال محتجون انهم لن يتوقفوا حتى تسليم قتله الشهيد دنبع لكنهم في نفس الوقت اعلنوا ان «احتجاجاتنا سلمية ولايجوز استخدام السلاح فيها» وادانوا استهداف الجنود بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وقال مصدر امني أمس في عدن «أن بعض الجهات السياسية بداءت تسعى الى اشاعة الفوضى في عدن واستغلال كل حادث لزعزعة الأمن في المدينة».. واضاف المصدر «لقد رصدنا عملية توزيع سلاح وذخيرة في بعض مناطق عدن من قبل عناصر حزبية».

واستغرب العديد من المواطنين استخدام قلابات حجارة ونيس في اغلاق الطرق، وهي المرة الاولى، متسائلين «من اين اتت الاموال التي دفعت لقاء هذه الكميات من الحجارة والنيس؟».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى