الجلاء في الصدارة والشعلة الوصيف وشمسان ينافس بقوة

> عدن «الأيام» مختار محمد ووائل بن بريك

>
حسم التعادل الإيجابي أمس لقاء قمة الجولة السابعة من بطولة شركة طيران بلقيس الكروية لأندية محافظة عدن والتي ينظمها اتحاد الكرة العدني والذي جمع فريق التلال صاحب الأرض و الجمهور، وضيفه فريق الجلاء متصدر ترتيب البطولة ، وقد انتهت هذه المباراة والتي كانت أولى مباريات هذه الجولة والتي استضافها (ملعب الرائد نصر شاذلي) الكائن في منطقة حقات عصر أمس بتقاسم الفريقين لنقاط المباراة بعد التعادل الإيجابي.

 * ووسط حضور جماهيري كبير إنطلقت مجريات المباراة المرتقبة والمهمة للفريقين والتي من خلالها سعى كل فريق إلى مباغتة منافسه ، بغية تسجيل هدف السبق في دقائق الشوط الأول الذي شهدت مجرياته حذراً شديداً من قبل الفريقين ، حيث تسيد الجمود وقائع الدقائق الأولى ، إذ لم تظهر أولى الفرص الخطرة ، إلا في منتصف الشوط الأول ، من جانب فريق التلال عبر لاعبه حمد شوطح الذي تمكن من تسجيل هدف ألغاه الحكم بداعي لمس يده للكرة.

 * فريق الجلاء كان الأكثر حيوية في الثلث الأخير من الشوط الأول حيث تمكن لاعبو المنتصف ، بقيادة المخضرم أكرم الصلوي من السيطرة على وسط الميدان لكن لاعبه (صالح مرقب) أهدر أخطر فرص الشوط الأول ، حيث عجز عن وضع الكرة في مرمى الفريق التلالي الخالي بعد مواجهته المرمى، ولكن بعد مرور أقل من خمس دقائق ، عاد نفس اللاعب ليستغل تباطؤ مدافع التلال في تشتيت الكرة ، ليخطفها ويضعها في الشباك ، معلناً أول أهداف اللقاء لفريق الجلاء عند الدقيقة 35 من عمر الشوط ، لينهي حكم اللقاء بصافرته مجريات الشوط الاول بتقدم الجلاء بهدف دون مقابل.

 * شوط المباراة الثاني تبدل فيه الحال وظهر فريق التلال أكثر إنضباطاً على أرضية الملعب ، بعد أن استطاع مدرب الفريق الكابتن (قيس محمد صالح ) سد ثغرات الشوط الأول وإجرائه لبعض التغييرات التي رجحت كفة لاعبيه في هذا الشوط
حيث استطاع الفريق السيطرة والوصول كثيراً إلى مرمى حارس الجلاء سالم وليد ، وتشكيل الخطورة في مرات عدة .. فيما حاول
الجلاء تسجيل الهدف الثاني عبر الهجمات المرتدة التي أزعجت التلاليين كثيراً من خلال تحركات ناصر جعمول والمشاغب موسى شفيق .. وانتظر الفريق التلالي حتى الدقيقة 37 لتسجيل هدف التعديل الذي جاء عن طريق البديل (سالم الموزعي) بعد استغلاله لعرضية نموذجية أودعها الشباك راسماً الفرحة على وجوه جماهير الفريق الأحمر ، التي ظلت مؤازرة للفريق حتى أعلن الحكم إنقضاء دقائق المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.


 • قاد المباراة تحكيمياً الحكام : أحمد عون ، علاء البدوي ، وخالد أمين .. فيما كان  الحكم خلف اللبني حكماً رابعاً ، وراقبها أمين بلال.
 • تحصل لاعب فريق الجلاء (صالح علي مرقب) على جائزة أحسن لاعب في المباراة والتي تسلمها من يد الأخ خالد عبدالرحمن المحبشي الرئيس التنفيذي لشركة الملكة بلقيس للطيران.

 • كالعادة يبقى لحضور رابطة الفريقين في اللقاء الأثر الإيجابي في إضفاء أجواء مميزة ورونق جمالي خالص للمباراة.

الشعلة يتجاوز الميناء
وفي المباراة الثانية .. والتي جاءت في إطار الجولة السابعة أيضاً ، تجاوز فريق نادي الشعلة عصر أمس الجمعة ، ضيفه فريق الميناء بثلاثة أهداف لهدف ، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الشهيد (صالح باحبيب) في البريقة.
 فوز الشعلة الذي أبقاه في وصافة دوري بلقيس بفارق الأهداف عن المتصدر الجلاء ، جاء من بوابة فريق الميناء متذيل الترتيب .. مجريات هذه المباراة رغم الفوز ، إلا أن فريق الشعلة لم يكن في المستوى المعهود ، فقد مارس ضغطاً مستمراً ، أثمر عن هدف السبق الشعلاوي بواسطة (خلدون علي) في الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الاول ، ولم ينتظر الشعلة سوى دقيقتين حتى احتسب الحكم هاملي كليب له ركلة جزاء نفذها (خلدون علي) ، ولكن حارس الميناء (شريف بدر) تصدى لها ، وماهي إلا دقيقة واحدة ، حتى عاد الحكم لاحتساب ركلة جزاء أخرى صحيحة للشعلة ، مع طرد حارس الميناء (شريف بدر) لينفذها حارس مرمى الشعلة (سالم عوض) بنجاح مسجلاً الهدف الثاني ، وحاول الميناء بدوره تقليص الفارق ولكن فارق الخبرة كان واضحاً بين الفريقين ، لينتهي الشوط بتقدم شعلاوي بهدفين نظيفين.

أفضل لاعب من فريق الشعلة
أفضل لاعب من فريق الشعلة

 * وفي الشوط الثاني لم يتغير اللعب كثيراً فقد استمر الشعلة مسيطراً ولكنه إفتقد للمهاجم الصريح الذي ينهي الهجمات ، فيما قام الميناء بدوره بمحاولة تقليص الفارق عن طريق المرتدات، ليكون له ما أراد في الدقيقة 57 من هجمة مرتدة مباغتة ، تمكن فيها لاعبه (سعيد عوض سعيد) من تقليص الفارق ، ليدخل فريق الشعلة في مرحلة الضغط النفسي ، خوفاً من هدف ميناوي آخر مباغت ، ليدفع المدرب بالمهاجمين عبد الرحمن طارق ومنيف جسار اللذين استطاعا أن يأتيا بهدف الاطمئنان ، من كرة ملعوبة ، توغل بها منيف جسار وتلاعب بالمدافعين والحارس ليمررها إلى (عبد الرحمن طارق) الذي بدوره أنهى الهجمة في الشباك الميناوية مسجلاً الهدف الثالث ، ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الشعلة بثلاثة أهداف لهدف ، ليبقى في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الجلاء بعد تعادل الجلاء والتلال .. وقد تحصل لاعب الشعلة (مراد مرشد) على جائزة أفضل لاعب ومقدارها 20  ألف ريال مقدمة من الشركة الراعية للبطولة (شركة طيران الملكة بلقيس) .. قاد المباراة : هاملي كليب ، وساعداه إيهاب بشراحيل ومحمود ياسين .. فيما كان سيف الدوميني رابعاً .. وراقبها محمد ذيبان.

شمسان يكسب بهاتريك طارق
 في المباراة الثالثة ، والتي جرت عصر أمس الجمعة أيضاً ، في إطار الجولة السابعة من بطولة بلقيس على ملعب (باوزير) التابع لنادي شمسان في المعلا والتي جمعت صاحب الأرض والجمهور فريق شمسان بضيفه فريق النصر القادم من دار سعد ، إستطاع مهاجم شمسان (محمد طارق) فرض نفسه نجماً للمباراة بعد تسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) ، مانحاً فريقه شمسان ثلاث نقاط هامة في منافسته على صدارة ترتيب فرق بطولة شركة بلقيس لكرة القدم التي تنظم من قبل اتحاد كرة قدم عدن.

 * الشوط الأول بدأ بقوة بين الطرفين ، واستمر اللعب سجالاً حتى مرت ربع ساعة ، ليتحصل فريق شمسان على ركلة جزاء ، بعد لمس مدافع فريق النصر الكرة بيده في منطقة جزائه وقد نفذها بثقة المهاجم (محمد طارق) ، وبعدها جاهد الطرفان من أجل تسجيل أي هدف هنا أو هناك لينتهي الشوط الأول بتقدم شمسان بهدف دون رد.

أفضل لاعب من فريق شمسان
أفضل لاعب من فريق شمسان

 وفي الشوط الثاني دخل فريق شمسان من أجل تسجيل أهداف أخرى ، وبالفعل تحصل على ركلة حرة نفذها المخضرم (سامر حسن) لتصل الكرة إلى رأس القناص والهداف (محمد طارق) الذي سددها برأسه بقوة داخل مرمى حارس النصر ماجد العمودي ، واستمر اللعب على نفس المنوال ليسجل المهاجم (محمد طارق) ثالث أهدافه وأهداف فريقه لتنتهي المباراة بفوز شمسان بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

 * وفي ختام المباراة إختارت اللجنة المنظمة المهاجم (محمد طارق) ليستلم جائزة أفضل لاعب في المباراة حيث تحصل على مبلغ وقدره 20 ألف ريال مقدماً من شركة طيران بلقيس ، وقد تسلمها من يد والده (الكابتن طارق محمود) لاعب فريق نادي شمسان في الزمن الكروي الجميل .. وقد قاد هذه المباراة الحكام : فراس أزهر ، أكرم السقاف ، عدنان عبدالله ، والرابع أكرم عبدالرب ، ومراقب المباراة جمال بارعي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى