بطولة إنكلترا: هاتريك ستيرلينج يبعد مانشستر سيتي 4 نقاط في الصدارة

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
تشبث مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي بالصدارة التي انتزعها الأسبوع الماضي من ليفربول ، بفوز كبير على ضيفه واتفورد بثلاثية لمهاجمه الدولي رحيم ستيرلينج 3 - 1  أمس السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم .. وسجل ستيرلينج اهدافه الثلاثة في 13 دقيقة و12 ثانية (46 و50 و59)، محققا أسرع هاتريك في الدوري منذ ثلاثية مهاجم مانشستر يونايتد حاليا الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو في مرمى سندرلاند عندما كان يدافع عن ألوان إيفرتون في سبتمبر 2016 (11 دقيقة و37 ثانية).. وسجل الإسباني جيرار دولوفيو الهدف الوحيد لواتفورد (66).

 وتابع مانشستر سيتي انتصاراته المتتالية ورفعها إلى ستة معززا موقعه في الريادة برصيد 74 نقطة واضعا الضغط على مطارده المباشر ليفربول ، الذي يستضيف بيرنلي اليوم الأحد في ختام المرحلة .. كما كرس مانشستر سيتي تفوقه على واتفورد حيث لم يخسر أمامه في 10 مباريات جمعت بينهما في البريمر ليج حتى الآن بينها 8 انتصارات متتالية ، سجل خلالها 25 هدفا مقابل 4 أهداف دخلت مرماه.

 وخاض مانشستر سيتي ، المدعو لمواجهة شالكه الألماني الثلاثاء في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا ، المباراة في غياب صانع ألعابه البلجيكي كيفن دي بروين المصاب ، فيما أبقى مدربه الإسباني جوسيب جوارديولا المدافع الفرنسي أيميريك لابورت والجناح الألماني لوروا سانيه على دكة البدلاء .. في المقابل أراح مواطنه خافيير جارسيا كارلوس مدرب واتفورد 7 لاعبين أساسيين ترقبا للمباراة ضد كريستال بالاس في ربع نهائي مسابقة الكأس السبت المقبل.

 * وتنفس ساوثهامبتون الصعداء وأشعل فتيل المنافسة على المركزين الثالث والرابع بزيادته محن ضيفه توتنهام عندما قلب عليه الطاولة محولاً تخلفه إلى فوز ثمين 2-1 ، وهي الخسارة الثالثة لتوتنهام في مبارياته الأربع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 61 نقطة وبات مهددا بلحاق مانشستر يونايتد به في حال فوز الأخير على مضيفه أرسنال اليوم في ختام المرحلة ، وبتقليص الأخير للفارق بينهما إلى نقطة واحدة في حال فوزه أيضا .. كما أسدى ساوثهامبتون الذي عوض خسارته أمام مانشستر يونايتد 2 - 3 في المرحلة الماضية، خدمة أيضا إلى تشلسي السادس والذي بات يملك فرصة تقليص الفارق بينه وبين جاره توتنهام إلى نقطتين في حال فوزه على ضيفه ولفرهامبتون اليوم، علما بأن تشلسي يملك مباراة مؤجلة ضد برايتون.

 * وحذا إيفرتون حذو توتنهام وفرط في فوز في المتناول على مضيفه نيوكاسل عندما تقدم بهدفين لدومينيك كالفرت - ليوين (18) والبرازيلي ريتشارليسون (32) ، قبل أن يخسر بثلاثية تناوب على تسجيلها الفنزويلي خوسيه سولوموس روندون (65) والإسباني أيوسي بيريس (81 و84) .. وأهدر الاسكتلندي مات ريتشي ركلة جزاء لنيوكاسل في الدقيقة 31.

 * وقاد المدرب الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز فريقه ليستر سيتي إلى الفوز الأول في ثاني مباراة على رأس إدارته الفنية، وكان على حساب ضيفه فولهام بثلاثة أهداف للبلجيكي يوري تيلمانز (21) وجيمي فاردي (78 و86) مقابل هدف للتوغولي فلويد أييتي (51) .. ورفع فاردي غلته التهديفية إلى 100 هدف في مختلف المسابقات مع ليستر سيتي ، وبات أول لاعب يحقق هذا الإنجاز منذ جاري لينيكر .. وكان رودجرز دشَّن عودته إلى الدوري الإنكليزي وبدايته مع ليستر سيتي بخسارة أمام واتفورد 1 -2  الأحد الماضي.

 * وانتزع بورنموث فوزا ثمينا من مضيفه هادرسفيلد بهدفين نظيفين سجلهما كالوم ويلسون (20) وفرايزر (67) معمقا جراح مضيفه صاحب المركز الأخير.
 * وحقق كارديف سيتي فوزا ثمينا على ضيفه وست هام يونايتد بهدفين نظيفين سجلهما الكندي دافيد هويليت (4) والإسباني فيكتور كاماراسا (52).

 * وخسر كريستال بالاس أمام برايتون بهدف للصربي لوكا ميليفويفيتش (50 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لجلين موراي (19) والفرنسي أنطوني كنوكايير (74).
 * وفاز مانشستر سيتي على واتفورد بثلاثة أهداف لهدف.
 * ويلعب اليوم الأحد أيضاً ليفربول مع بيرنلي.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى