عسكر: مواقف مصر لدعم اليمنيين يسجلها التاريخ

>

أكد الدكتور محمد عسكر، وزير حقوق الإنسان، إن ما ارتكبته ميليشا الحوثي بحق قبائل حجور بمحافظة حجة شمالي اليمن، يعرقل مساعي السلام التي بدأت تستعيد مسارها من ستكهولهم ولكن الحوثي حتى الآن لم يتخذ أى خطوات إيجابية وعلى الأمم المتحدة التحرك إزاء عرقلة مساعي الحكومة الشرعية للسلام .

وأضاف عسكر، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا بمقر السفارة اليمنية حول أزمة حجور باليمن، أن الوضع فى الحديدة لم يتحسن والاتفاق وقف إطلاق النار لم يأخذ مساره للتطبيق على أرض الواقع .

وحول موقف مصر من الأزمة اليمنية أكد عسكر، على أن مواقف مصر الداعمة لليمنيين سوف يسجلها التاريخ ومصر دائما تفتح ذراعيها لليمنيين .

ومن جانب آخر أكد نبيل ماجد وكيل حقوق الإنسان استغرابه من صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوث الخاص لليمن عن هذه المذبحة التى ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المدنيين فى قرى حجور من قصف عشوائي وقتل للنساء والأطفال بدم بارد.

وكان وزير حقوق الإنسان قد أطلق نداء إنساني عاجل اليوم للأمين العام للأمم المتحدة لوقف المجازر اتجاه المدنيين والانسحاب من المنطقة واعتبار حجور منطقة منكوبة تحتاج إغاثات عاجلة وفرح ممرات أمنة لخروج المساعدات للأهالي.

قال وزير حقوق الإنسان اليمني، إن الحوثيين يفرضون حصارا مدقعا على قبائل حجور الواقعة بمديرية كشر فى محافظة حجة  وارتكبوا جرائم حرب وإبادة، حيث قامت مليشيات الحوثي بقتل النساء والأطفال وتدمير مواقع عدة بالمنطقة.

 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى