دوري أبطال آسيا : الوحدة للتعويض على حساب الاتحاد والنصر يسعى إلى تجاوز أزمة

> دبي «الأيام» أ ف ب

> * يتطلع الوحدة الإماراتي لتعويض بدايته السلبية عندما يستضيف الاتحاد السعودي اليوم الاثنين في ابوظبي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم،
وخسر الوحدة أمام لوكوموتيف الاوزبكستاني صفر - 2 في طشقند في الجولة الأولى ، في حين حقق الاتحاد فوزا كبيرا على الريان القطري 5 - 1 في جدة.

 وسيكون الوحدة أمام خيار الفوز وحده في حال أراد إحياء آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة الثانية المؤهلة إلى دور الـ 16 الذي لم يعرفه منذ أن تأهل إليه لآخر مرة في نسخة 2007 ، ثم عجز عن تجاوز دور المجموعات في 6 نسخ متوالية .. ولا يصب التاريخ لصالح الوحدة أمام الاتحاد حيث خسر في ثلاث مباريات وتعادلا مرة واحدة في المباريات الأربع التي أقيمت بينهما في البطولة القارية .. لكن الفريق الإماراتي الذي يستعيد خدمات لاعبه المخضرم إسماعيل مطر بعدما غاب عن لقاء لوكوموتيف بسبب الإصابة يبدو مصمماً على تغيير الصورة الباهتة التي ظهر فيها في الجولة الأولى وتحقيق فوزه التاريخي الأول على الاتحاد.

 وأنتعش الاتحاد صاحب المركز الرابع عشر في الدوري السعودي برصيد 19 نقطة بفارق الأهداف عن الفيحاء قبل الأخير ، منذ استلام التشيلي لويس سييرا مهام تدريبه ، حيث تعادل مع الأهلي 1 - 1 وفاز على الفيحاء 2 - صفر في البطولة المحلية ، واكتسح الريان 5 - 1 آسيوياً.
 * وفي المجموعة ذاتها ، تنتظر الريان القطري مهمة صعبة ، عندما يستضيف لوكوموتيف الأوزبكي حيث لا بديل أمامه سوى الفوز لتعويض الخسارة القاسية 1 - 5 أمام الاتحاد السعودي بجدة في الجولة الأولى .. وسيقود الريان البرازيلي أوليفيرا دي سوزا مدرب فريق 23 سنة بعد قبول النادي استقالة التركي بولنت أويجون التي تقدم بها اثر الخسارة الثقيلة أمام الاتحاد.

 وتنتظر جماهير الريان ردة فعل من نجومها الكبار الذين اختفوا تماماً في الجولة الاولى ، رغم التقدم بهدف الأوروجوياني جونزالو فييرا ، وفي مقدمتهم المهاجمان الفنزويلي ريفاس والبرازيلي لوكا ، بجانب الثالوث القطري تاباتا وخلفان ابراهيم وسباستيان سوريا والكوري الجنوبي مايو نجين كو.
 * يحل الوصل الإماراتي ضيفاً على الزوراء في أول زيارة له للعراق ، عندما يلتقيان اليوم الاثنين على استاد كربلاء الدولي ضمن منافسات المجموعة الأولى .. وهذه أول مباراة ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا تقام في الملاعب العراقية منذ عام 2003 بعد أن سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإقامة المباريات الرسمية على ثلاث ملاعب في كربلاء والبصرة وأربيل ،
ويتصدر الوصل لائحة الترتيب بثلاث نقاط بفوزه على النصر السعودي بهدف دون رد في الجولة الماضية التي تعادل فيها الزوراء مع ذوب آهن الإيراني سلبا .. ويبحث الزوراء أمام أنصاره ومشجعيه عن أول ثلاث نقط لتعزيز مشواره في حين يتطلع ضيفه الوصل إلى الفوز الثاني على التوالي للبقاء في الصدارة.

 * ويخوض الوصل مباراة الزوراء بصفوف ناقصة إذ يفتقد ثلاثة لاعبين أساسيين هم الثنائي البرازيلي كايو كانيدو ورونالدو مينديز وقائد الدفاع وحيد إسماعيل بسبب الاصابة .. وسيعتمد الوصل على مهاجمه البرازيلي فابيو دي ليما صاحب هدف الفوز على النصر السعودي من ركلة جزاء في الجولة الأولى ، والذي كان الأول للفريق الاماراتي في البطولة بعد 11 سنة، منذ أن هزم القوة الجوية العراقي 2 - 1 في 7  مايو 2008.

 * وفي المجموعة ذاتها ، يسعى النصر السعودي إلى تجاوز أزمة ضربة البداية عندما يستقبل ذوب آهن الإيراني اليوم الاثنين .. واختار النصر ملعب آل مكتوم في دبي ليكون ملعباً له عندما يواجه الفرق الإيرانية في البطولة القارية بناء على قرار الاتحاد الآسيوي الذي اتخذه قبل ثلاثة مواسم عندما قرر إقامة مباريات الأندية السعودية أمام نظيرتها الإيرانية على ملاعب محايدة .. ويدخل النصر الذي تلقى خسارة غير منتظرة أمام الوصل في الجولة الأولى ، بخيار الفوز لاستعادة توازنه والعودة لصلب المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة ، لا سيما وأن التعادل أو الخسارة قد تصعّب من مهمته لتجاوز دور المجموعات.

 ومن المنتظر أن يستعيد الفريق جهود مدافعه البرازيلي مايكون بيريرا الذي غاب عن المباراة الأولى في البطولة وعن مباراتي الشباب والاتفاق في الدوري بداعي الإصابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى