وسيم يوسف يناقض نفسه.. دافع عن صحيح البخاري ثم انقلب عليه !؟ "فيديو"

«الأيام» عن: وكالات + رويترز

كتاب صحيح البُخاري الذي أجمع على صحته بعد القرآن الكريم جميع العلماء والمسلمين
كتاب صحيح البُخاري الذي أجمع على صحته بعد القرآن الكريم جميع العلماء والمسلمين
أثار الداعية الإماراتي وسيم يوسف، جدلا واسعا بسبب تجديد تصريحاته عن عالم الحديث البارز، محمد بن إسماعيل "البخاري"، حيث أكد أن الأحاديث التي صدرت في هذا الكتاب قد يكون مشكوكا فيها.
وقال يوسف في تدوينات له على موقع "تويتر"، إن بعض الأحداث في صحيح البخاري لا تتوافق مع القرآن الكريم، ولا يجب أن نقول إن هذا الكتاب "لا ريب فيه"، أي لا شك فيه لأن بذلك الأمر سنجعله بمنزلة القرآن.

ونشر وسيم يوسف فيديو لعالم الحديث ناصر الدين الألباني، يصف فيه بعض الأحاديث الواردة في "صحيح البخاري"، حيث قال الألباني في الفيديو الذي نشره وسيم يوسف، إن ما دون كتاب الله، هو من كتابة البشر، في إشارة إلى إمكانية التشكيك في صحة بعض الأحاديث المنسوبة للرسول محمد.
فيما قامت الأكاديمية الإماراتية موزة غباش، قبل أيام بالهجوم أيضا على البخاري، وأثارث أيضا جدلا واسعا.

تقول : لابد من مراجعة التراث ! : تطعن بالسنة !
.
تقول : أخطأ العالم بهذه الفتوى ! : تطعن بالعلماء !
.
تقول : من الصحابة من وقع بالخطأ ! : تطعن بالصحابة !
.
منهجهم يدور حول إثبات كفرك، لهذا أصبحت أجزم أن أغلب العلماء قُتلوا بسبب كذبهم عليهم !

281 человек(а) говорят об этом
لكن تصريحات يوسف لقيت هجوما لاذعا من قبل شخصيات اجتماعية ودينية عربية بارزة وصلت إلى حد تكفير الرجل.

أجمعت الأمة على صحيح البخاري..فدع من يجهل مكانة الإمام البخاري يقول ما شاء ...فإنه يعبر عن مستوى فهمه.

3 757 человек(а) говорят об этом
وكتب ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي: أجمعت الأمة على صحيح البخاري.. فدع من يجهل مكانة الإمام البخاري يقول ما شاء... فإنه يعبر عن مستوى فهمه".
وتابع ساخرا من وسيم يوسف: "العالم الجليل د. وسيم يوسف سمعته يقول إنه يشك في صحيح البخاري. (أشهد أن وسيم مفسر أحلام شاطر)".

لم يتوقف الأمر على المسلمين فقط، إذا استغل الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين الجدل القائم ليشن بدوره هجوما على الداعية الإماراتي وسيم يوسف وكتب كوهين على حسابه في تويتر: "إلا الإمامين الشيخين الجليلين البخاري ومسلم يا "وسيم يوسف".. ويحك طعنت في سنة النبي محمد عبر طعنك في ثاني كتاب في الإسلام بعد القرآن وهو صحيح البخاري الذي حفظ السنة النبوية .. "البخاري_خط_أحمر".

إلا الإمامين الشيخين الجليلين البخاري ومُسلم يا ⁦@waseem_yousef⁩ ويحك طعنت في سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم عبر طعنك في ثاني كتاب في الإسلام بعد القرآن وهو صحيح البخاري الذي حفظ السنة النبوية ...

925 человек(а) говорят об этом
وفسر البعض تصريح الصحفي الإسرائيلي على أنه اصطياد في الماء العكر، وشماتة بالمسلمين، فيما تقبله آخرون على أنه تعاطف بين أبناء الكتب السماوية.

إلا الإمامين الشيخين الجليلين البخاري ومُسلم يا ⁦@waseem_yousef⁩ ويحك طعنت في سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم عبر طعنك في ثاني كتاب في الإسلام بعد القرآن وهو صحيح البخاري الذي حفظ السنة النبوية ...

كوهين يقول هذا الكلام على محمل السخريه من ضاحي ومن الامارات ومن العرب ومن السنه والاسلام والمسلمين .. كوهين وضاحي خرجوا من مشكاه واحده وهؤلاء المناكيد حسابهم عسير هناك يوم تقلب القلوب والابصار .. يومئذ يدون لو تسوى بهم الارض ولا يكتمون الله حديثا

Смотреть другие твиты Edward Gibbon

وقال أحد الأشخاص: "كوهين يقول هذا الكلام على محمل السخرية من ضاحي ومن الإمارات ومن العرب ومن السنة والإسلام والمسلمين، كوهين وضاحي خرجوا من مشكاه واحدة وهؤلاء المناكيد حسابهم عسير هناك يوم تقلب القلوب والأبصار، (يومئذ يدون لو تسوى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا).

تناقض مفسر الأحلام وسيم يوسف
في تناقض عجيب لمفسر الأحلام وسيم يوسف الذي عادةً مايتعمد الخوض في مسائل فقهية أجمع عليها علماء المسلمين فيقوم بالطعن بفتاواهم ويُصدر للمتصلين على برامجه التلفزيونية فتاوى جديدة ما أنزل الله بها من سلطان !

يُظهر مقطع الفيديو المنشور على يوتيوب بعام 2016 متصلاً يستفسر عن صحيح البخاري وبأن زميلاً له يطعن في صحة الكتاب ليرد عليه المفسر بأنه كتاب صحيح بعد كتاب الله وأجمع عليه علماء المسلمين وأخبر المتصل بأن لا يستمع إلى زميله، كما حذره من فرقة تسمى "القرآنيّون" وهي التي تتحجج بما جاء في القرآن ولا تعمل به وتنبذ ما جاء في سنة محمد صلى الله عليه وسلم.. جاء تناقض المفسر وسيم بأن طعن في صحة كتاب صحيح البخاري بعدما امتدحه سابقاً، وهي ليست المرة الأولى إذ يُعرف ذلك المفسر بتناقضه وفتاوى على الهوى !