مؤسسة "الأمل" تُكرم طلابا جامعيين متفوقين مشمولين برعايتها

> عدن «الأيام» عاد نعمان

>
شهدت قاعة أ.د.أحمد صالح منصر في كلية الأسنان - جامعة عدن، صباح اليوم، حفلًا تكريميًا للطلاب والخريجين المتفوقين للعام الجامعي 2018 - 2019، المشمولين برعاية مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين في محافظة عدن.

وفي كلمة ترحيبية له في الحفل قدم نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة "الأمل"، نصر باغريب، نبذة تعريفية عن أبرز أنشطة وفعاليات المؤسسة، موضحًا أن الحفل التكريمي لـ 91 طالبا وطالبة، تميزوا علميًا وتفوقوا دراسيًا للعام الجامعي الحالي، ضمن أكثر من 400 طالبا وطالبة شملتهم رعاية المؤسسة في مختلف كليات جامعة عدن والمعاهد التخصصية، منهم 19 حققوا معدلات مشرفة، بالإضافة لطالبتين من ذويّ الهمة والعزم.

من جانبه أشاد وزير التعليم العالي د.حسين باسلامة بدور المؤسسة في دعم ومساعدة الطلاب المتفوقين والمتميزين علميًا في كافة التخصصات الجامعية في الابتعاث الداخلي والمنح الخارجية، داعيا إلى استمرار التعاون من المؤسسة في استيعاب طلاب وطالبات آخرين.

وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عبدالرؤوف زين، بدوره أكد حرص المحافظة على تشجيع ومساندة الشباب والشابات في الحقل التعليمي، إلى جانب توفير مقاعد مجانية لهم في دورات تدريبية في مجالات التنمية البشرية وأخرى ذات علاقة بالتخصصات الدراسية.

وتخلل الحفل التكريمي عرض فيلم وثائقي عن المؤسسة، وتقديم فقرات موسيقية غنائية، واستعراض عدد من المشاريع من طلاب كلية الهندسة، منها تطبيق "جامعتي" الخدماتي، المصمم للهواتف الذكية، بخصائص متميزة للطلاب والطالبات في كافة كليات جامعة عدن.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة "الأمل" التنموية للطلاب المتفوقين، تأسست بمبادرة من د. عمر عبدالله بامحسون، في عاصمة العاصمة السعودية الرياض عام 1989، وتأسس فرعها في محافظة عدن عام 1997، وتحمل رسالة تهدف إلى المساهمة في بناء مجتمع العلم والمعرفة من خلال مساعدة الطلاب المتفوقين والمتميزين والباحثين المهتمين بخدمة المجتمع، ووصل عدد الطلاب المتفوقين المشمولين برعايتها إلى أكثر من 358 طالبا وطالبة في مختلف تخصصات كليات جامعة عدن ومعهد أمين ناشر للعلوم الصحية وكلية المجتمع - عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى