دعوة لاستئناف مشاريع البرنامج الأممي للبيئة المتوقفة باليمن

> نيروبي «الأيام» غرفة الأخبار

>
بحث  وزير المياه والبيئة، د.عزي هبةالله شريم مع السيدة Inger Anderson، المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، أمس السبت، عدداً من القضايا المتعلقة بالبيئة في بلادنا وفي طليعتها مشروع مركز الإنذار المبكر لمعلومات الأعاصير في محافظة سقطري والمهرة.

وخلال اللقاء لفت الوزير شريم إلى ما تعرضت له بلادنا من كوارث طبيعية ناتجة عن ظاهرة التغيرات المناخية وآخرها الأعاصير في محافظات أرخبيل سقطرى والمهرة وشبوة، مشيرا إلى وجوب «إنشاء مركز الإنذار المبكر لمعلومات الأعاصير في تلك المحافظات وكذا فتح مكتب للأمم المتحدة للبيئة في العاصمة المؤقتة عدن».

بدورها، أكدت السيدة Inger على أن المنظمة تدرك ما تعانيه اليمن، مؤكدة أنها ستبذل كل ما بوسعها لدعمه للتخلص من كل مسببات التلوث البيئي.. معبرة عن سعادتها لما لمسته من تعاون من قبل وزارة المياه لما من شأنه إنجاح المهام الملقاة على عاتق الجميع.

حضر اللقاء د.عبدالقادر الخراز رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة، وعبدالسلام العواضي رئيس البعثة المندوب الدائم لليمن لدى الأمم المتحدة للبيئة، وسامي ديماسي المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة فى غرب آسيا.

كما شارك وزير المياه والبيئة في لقاء المجموعة العربية في نيروبي، أمس، وبحضور وزيري البيئة اللبناني والفلسطيني وعدد من الوفود العربية المشاركة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في نيروبي.

وأثنى الوزير شريم أثناء اللقاء على التعاون العربي ونجاح المشاريع العربية التي قُدّمت، مشيرا إلى أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين العرب في كافة القضايا التي تخدم المصالح المشتركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى