وحدة عدن يقسو على النصر ويقفز إلى المركز الثالث

> عدن «الأيام» مختار محمد ومحمد حسين

>
حقق فريق وحدة عدن فوزاً ساحقاً ومستحقاً على ضيفه فريق النصر بسداسية نظيفة دون رد في مباراته الأخيرة التي أقيمت عصر أمس السبت ضمن الجولة التاسعة والأخيرة من دور ذهاب بطولة بلقيس لكرة القدم التي ينظمها اتحاد كرة قدم عدن وذلك على أرضية ملعب (شهداء وحدة عدن) الكائن في مديرية الشيخ عثمان ، وبهذا الفوز صعد فريق وحدة عدن إلى المركز الثالث برصيد 18 نقطة ، فيما بقى فريق نادي النصر في المركز التاسع برصيد 3 نقاط فقط ، وقد بدأ فريق وحدة عدن اللقاء بسيطرة واضحة وجلية ، في ظل غياب تام لفريق النصر الذي اكتفى بالدفاع ، وترجم فريق وحدة عدن تلك السيطرة بهدف السبق عبر مهاجمه الرائع (حسن العنبري) بعد عرضية من القائد (بارويس) ، وما كادت تمر دقائق حتى سجل المهاجم (عقيل العطاس) الهدف الثاني ، من عرضية متقنة أرسلها المتميز حسن العنبري ، واستمر الضغط الوحداوي بغية تسجيل المزيد من الأهداف ، وكان لهم ما أردوا بعد أن عاد الهداف (عقيل العطاس) ليضيف الهدف الثالث بعد تمريرة من تامر ناضل ، إنفرد على اثرها بحارس النصر ماجد العمودي ليسكن كرته الشباك ، معلناً الهدف الثالث لفريق وحدة عدن ، ليستمر الضغط  الوحداوي ، لكن بقية دقائق الشوط الأول لم تشهد أي جديد ليتقدم الوحدة بثلاثية نظيفة ، وفي الشوط الثاني إستمر الهجوم الوحداوي لزيادة الغلة ، حيث تمكن المهاجم الرائع (أحمد علوس) من إضافة الهدف الرابع لفريقه ، ليعود (أحمد علوس) من جديد ليضيف الهدف الخامس بعد عكسية من جماعي .. وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة تمكن الهداف أحمد علوس أيضاً من إحراز الهدف السادس لفريقه ، والثالث لهُ من كرة أسقطها من فوق الحارس ماجد العمودي ، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بسداسية نظيفة لفريق وحدة عدن مقابل لا شيء.

- تحصل لاعب وسط وحدة عدن (أحمد علوس) على جائزة أفضل لاعب والمقدرة بـ (20 ألف ريال) مقدمة من شركة طيران الملكة بلقيس الراعية للبطولة ، وقد تسلمها من الكابتن فؤاد عباس .. وقاد اللقاء الحكم أحمد الوحيشي بمساعدة مقداد على ناصر وسليم محمود والحكم الرابع سيف الدميني .. فيما راقبها جمال البارعي.

لاعب وسط وحدة عدن (أحمد علوس)
لاعب وسط وحدة عدن (أحمد علوس)

 * وفي المباراة الثانية والتي أقيمت على أرضية ملعب الفقيد (العلواني) الكائن في مديرية المنصورة حسم التعادل السلبي لقاء (المنصورة والجلاء) .. وقد شهد شوط المباراة الأول أداء متوسطاً من كلا الفريقين مع اشتداد الصراخ في مدرجات الملعب بين مشجعي فريق الجلاء أنفسهم ، حيث تعالت أصوات استهجانهم بسبب الأحداث التي شهدها النادي في الأيام السابقة ، والتي كان سببها استقالة أمين عام ناديهم السابق (أحمد عوض المسعودي) .. المباراة في شوطها الأول لم ترتق إلى المستوى المطلوب وظل اللعب محصوراً في وسط الملعب ليظهر لاعبو الجلاء والمنصورة غير مركزين في ألعابهم ، حيث كثرت الكرات المقطوعة ، مما جعل المباراة في شوطها الأول عقيمة في الأداء والتهديف ، باستثناء هجمة خطرة في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول إنتهت بتسديدة أطلقها عمار الشبوطي بعد عرضية من موسى شفيق إرتطمت بالعارضة ، ليعلن الحكم بعدها نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي (صفر - صفر).

  وفي الشوط الثاني لم يكن الحال أفضل من سابقه ففريق نادي الجلاء دخل الشوط الثاني وهو يمني النفس بتسجيل هدف السبق للإستمرار في المنافسة على صدارة البطولة حيث ضغطوا بغرض التهديف ، ولكن اصطدموا بصلابة دفاعية من قبل فريق نادي المنصورة الذي حاول فيما بعد مباغتة دفاع الجلاء ، وكاد أن يترجم ذلك عبر هجمة قادها المتميز محمد العنبري الذي مررها للبديل (مازن حسن) الذي استغل خطأ المدافع محمد الغيلي ، ولكن الخروج السليم للحارس سالم وليد حال دون وضع الكرة في الشباك ، وأتى الرد سريعا من نادي الجلاء من خلال هجمة منظمة ، حيث إنفرد الرائع عبد الباسط العولقي بالمرمى ولكنه تعثر ليستمر اللعب في الوقت المتبقي محصوراً في وسط الملعب دون هجمات تذكر .. لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي (صفر - صفر).

 - تحصل لاعب وسط الجلاء (علي أحمد محمد) على جائزة أفضل لاعب في المباراة والمقدرة بـ 20 ألف ريال تسلمها من يد  د . أحمد سنكر مدير عام البنك الأهلي اليمني.
 - قاد المباراة الحكم علاء البدوي بمساعدة أكرم السقاف وهاملي كليب ، والحكم الرابع عبدالله عزب .. فيما راقبها هاني عبدالكريم.

لاعب وسط الجلاء (علي أحمد محمد)
لاعب وسط الجلاء (علي أحمد محمد)

 * وفي المباراة الثالثة والأخيرة ، والتي جاءت في إطار الجولة التاسعة من دور ذهاب بطولة شركة طيران بلقيس لأندية عدن ، حقق فريق نادي الميناء فوزاً مستحقاً على الروضة بهدف دون رد ، سجله اللاعب (سامح نجيب) في الشوط الثاني من المباراة ليرفع فريق نادي الميناء رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثامن .. فيما ظل فريق نادي الروضة في المركز الأخير دون أي فوز أو تعادل حيث خسر كل مباريات دور الذهاب ، وبعد المباراة تحصل مدافع فريق نادي الميناء (أكرم عبد الله) على جائزة أفضل لاعب المقدرة بـ (20)  الف ريال المقدمة من شركة بلقيس للطيران والتي تسلمها من يد الكابتن (عادل هويدي).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى