بطولة إيطاليا : جنوى يكبد يوفنتوس الخسارة الأولى هذا الموسم

> روما «الأيام» أ ف ب

>
 تلقى المتصدر يوفنتوس حامل لقب المواسم السبعة الماضية ، خسارته الأولى في الدوري الإيطالي لكرة القدم لهذا الموسم ، بسقوطه المفاجئ صفر - 2 أمام مضيفه جنوى في المرحلة الثامنة والعشرين .. وخاض فريق "السيدة العجوز" المباراة في غياب بعض لاعبيه الأساسيين للراحة ، يتقدمهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، وفشل في هز شباك مضيفه المتواضع الذي سجل هدفيه في الشوط الثاني عن طريق البديلين ستيفانو ستورارو (72) لاعب يوفنتوس السابق ، والمقدوني جوران بانديف (81).

 * وتعود الخسارة الأخيرة ليوفنتوس في الدوري الإيطالي إلى 22 أبريل 2018 ، عندما سقط بهدف وحيد أمام ضيفه نابولي .. وبنتيجة خسارة أمس الأحد ، توقف رصيد الفريق في الصدارة عند 75 نقطة ، بفارق كبير عن نابولي الثاني (57) ، الذي يخوض مباراته في هذه المرحلة ضد ضيفه أودينيزي ، بينما رفع جنوى رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني عشر.
 وكرر جنوى سلب النقاط من يوفنتوس هذا الموسم ، بعدما كان قد انتزع نقطة من ملعب "أليانز ستاديوم" في المرحلة التاسعة بتعادل 1 -1 .. وكان مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليجري قد أوضح السبت أن إبقاء رونالدو خارج تشكيلة المباراة بالكامل كان لإراحته بعد الأداء الكبير الذي قدمه ضد أتلتيكو مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي ، حيث سجل "هاتريك" منح فريق "السيدة العجوز" الفوز بثلاثية نظيفة أهلته إلى الدور ربع النهائي بعد الخسارة صفر - 2 ذهاباً في مدريد.

 وبحسب إحصائيات المباراة ، لم يقم حارس جنوى الروماني أندري رادو بأي صدة طوال الشوطين .. ورأى أليجري أن فريقه الذي يلاقي أياكس أمستردام الهولندي في ربع نهائي دوري الأبطال في 10 أبريل و16 منه سيستفيد من الاستراحة الدولية في الأيام المقبلة "لاستعادة الطاقة" وتعافي المصابين.
  ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى