لوف المغامر يختبر تشكيلة ألمانيا الشابة أمام صربيا

> برلين «الأيام» أ ف ب

>
يبحث المدرب يواكيم لوف عن إسكات منتقديه بعد إبعاد ثلاثة كوادر في منتخب ألمانيا لكرة القدم الذي يواجه صربيا ودياً اليوم الأربعاء في فولفسبورج قبل أن يستهل مشواره في تصفيات كأس أوروبا 2020 .. ويأمل لوف الذي وصل متأخرا إلى فولفسبورج بسبب جراحة في أسنانه هذا الأسبوع في الانطلاق برحلة التعويض عن سنة 2018 المخيبة والتي شهدت توديعه المؤلم من دور المجموعات لمونديال روسيا وفقدان لقب مونديال البرازيل 2014 ، وهبوطه من المستوى الأول لمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

 وتعد ودية صربيا تحضيراً لانطلاق تصفيات كأس أوروبا 2020 بالنسبة لألمانيا على أرض جارتها هولندا القوية حيث يسعى "مانشافت" إلى الثأر لخسارته أمام "منتخب الطواحين" صفر - 3 في أكتوبر الماضي في أمستردام (تعادلا في ألمانيا إياباً 2 - 2) في دوري الأمم .. وفي ظل الخريف الذي عاشه المنتخب الألماني العام الماضي ، وقع لوف (59 عاماً) تحت الضغوط لإظهار قدرته على بناء فريق ناجح جديد نواته من جيل الشباب.

 لكن سهام النقد صُوِّبت نحوه مجدداً بسبب طريقة إبعاده 3 من كوادره هم : المدافعان ماتس هوملس وجيروم بواتنج ولاعب الوسط الهجومي توماس مولر .. وكتبت مجلة "كيكر" يوم أمس الأول الإثنين : " لوف يغامر على طريقة لعبة البوكر" .. لكن لوف يصر على أن خياراته مبنية على مجريات السنة الماضية ، وأوضح في تصريحات سابقة : " تعين علينا التفكير منذ كأس العالم .. يجب أن نكون أسرع ، أكثر طموحاً ودينامية .. فقدنا كل ذلك في كأس العالم وأصبحت كرتنا قابلة للتوقع".

 وتطرق المدرب إلى مسألة ثلاثي بايرن ميونيخ في مؤتمر صحافي أمس الثلاثاء ، معتبرا أن هوملس وبواتنج ومولر "فائزون بلقب كأس العالم ولاعبون رائعون ، وبالتالي كان من المتوقع أن يتسبب هذا القرار بجدل .. لكننا نواجه تحدياً جديداً .. كما سبق لي أن قلت ، نحتاج إلى أن نكون أسرع ، أكثر دينامية وطموحا".
 وكانت هولندا أطاحت بألمانيا من دور المجموعات لمسابقة دوري الأمم الأوروبية حيث تغلبت عليها 3 - صفر في أمستردام ، وتعادلتا 2 - 2 في جيلسنكيرشن ، وهبطت ألمانيا إلى المستوى الثاني ، فيما بلغت هولندا دور الأربعة بتصدرها المجموعة الأولى ، وأوقعت قرعة تصفيات كأس أوروبا هولندا وألمانيا في مجموعة واحدة (الثالثة) إلى جانب إيرلندا الشمالية وإستونيا وبيلاروسيا.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى