الحديدة.. تهجير سكان قرية وتحويلها إلى ثكنة عسكرية

> الحديدة «الأيام» خاص

>
قال الناطق الرسمي لألوية العمالقة في الساحل الغربي إن مسلحين حوثيين هجّروا أهالي حي الربصة التابع لمديرية الحالي بالحديدة، تحت تهديد السلاح، واستحدثوا فيه متارس عسكرية.

وقال وضاح الدبيش في حديث لوسائل الإعلام، أمس، إن «مليشيات الحوثي الانقلابية والإرهابية لم تكتف بقطع وحرمان المواطنين من كل سبل الحياة البسيطة بل تمارس عليهم بطشا أرعن»، وأضاف: «عصابة الموت والإرهاب تمارس على أبناء حي الربصة بمديرية الحالي البطش والتنكيل، حيث أقدمت مليشيات الحوثي الانقلابية والإرهابية على تهجير وتشريد قصري لأهالي حي الربصة المحادي لمطار الحديدة تحت قوة السلاح واستخدام العنف المفرض تجاه أهالي الحي عندما رفضوا الخروج من منازلهم التي تأويهم، ولا يوجد لهم مأوى غير تلك المنازل الشعيبة البسيطة المتواضعة القديمة».

وتابع الدبيش: «قامت مليشيات الموت والإرهاب الليلة البارحة (مساء أمس الأول) بإرسال مجاميع يتجاوز عددهه الـ 60 وحشا بريا إلى حي الربصة المحادي لمطار الحديدة والقريب من دوار يمن موبايل لإجبار الساكنين على ترك منازلهم عنوةً ودون سابق إنذار».

وأكد «وبعد اعتراض الأهالي والتحدث مع أفراد المليشيات بعدم قدراتهم على الخروج، ولا يوجد لهم أي مأوى أو مكان يلجأون إليه، وأن أغلب الأهالي ليس لديهم أي إمكانيات مادية أو أي وسائل النقل للنزوح، كما أن هناك أطفال رضع ونساء ومرضى ومعاقين وكبارا في السن غير قادرين التنقل سير على الأقدام، كان رد المليشيات على الأهالي بصلف وجبروت وعنجهية، وهددوا من لا يخرج بإخراجه بالقوة».

وتابع الناطق الرسمي لألوية العمالقة بالساحل الغربي حديثه: «حينها طالب أغلب أهالي حي الربصة بإعطائهم فرصة لثلاثة أيام كأدنى بعد رفض أفراد المليشيات لأي مقترحات وسط إصرارهم وتعنتهم، إلا أن أفراد المليشيات أبوا إعطاءهم أي فرصة وقام بعضهم بإطلاق الرصاص على منازل بعض الأهالي، بل وقذف وسب وشتم النساء والرجال بشتى الألفاظ البذئية، وكان الأهالي حينها في بكاء وخوف رعب وخاصة الأطفال والنساء».

وأردف وضح الدبيش: «غادر أهالي الحي والذين كانوا لا يستطيعون النزوح سابقا، ويتجاوز عددهم الـ 1000 نسمة وتركوا منازلهم دون إعطائهم الفرصة لأخذ إلا ما تيسر، وتحت شمس حارقة قهرا وظلما، ومنعهم عناصر المليشيات من إغلاق منازلهم، بالإضافة  إلى تفتيش أغراضهم بصورة مشينة ومهينة، بعد ذلك أرسلت المليشيات مجاميع يتجاوز عددهم المائة والخمسين مع عتادهم العسكرية وجعلوا من منازل حي الربصة ثكنات ومتارس عسكرية لهم».

إلى ذلك دفعت الجماعة الحوثية بتعزيزات عسكرية جديدة من 5 محافظات إلى جنوب الحديدة والساحل الغربي.

وبحسب مصادر محلية، فإن التعزيزات تدفقت على متن عربات عسكرية وسيارات مدنية قادمة من محافظات صعدة، وحجة، وصنعاء، والمحويت، وعمران، إلى مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة ومناطق أخرى بجبهات الساحل الغربي.
كما استقدمت الجماعة خلال اليومين الماضيين تعزيزات عسكرية إلى جبهات الساحل الغربي منها عربات عسكرية ثقيلة، وأطقم تقل على متنها أسلحة متوسطة وذخائر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى