قصة شهيد: عبدالله محمد ثابت جيجي (شهيد الدفاع عن العروبة)

> تكتبها/ خديحة بن بريك

> الشهيد النقيب عبدالله محمد ثابت جيجي من أبناء منطقة العضبة، مديرية ردفان، محافظة لحج، ولد في عام 1995م، تخرج من القوات الجوية، وقضى نحبه ولم يتزوج بعد.. استشهد في مواجهة الحوثيين على الحدود السعودية عندما كان يقاتل في صفوف القوات الخاصة الجنوبية، بتاريخ 27 يونيو 2018م.
يقول فارس شعفل، الأمين العام المساعد لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية ردفان: «رحم الله صديقي الشهيد عبدالله جيجي وأسكنه فسيح جناته، لقد شارك في مقدمة الصفوف في جبهة بلة، وقد كان من الضباط المحنكين، ويمتاز بالشجاعة والإقدام، وبعد تحرير جبهة بلة وعدن التحق بالوحدات الخاصة التي أسندت إليها مهام التوجه إلى السعودية للمشاركة مع الأشقاء السعوديين والقتال معهم ضد المليشيات الحوثية على الحدود الجنوبية، وقد قدم الكثير من مواقف الصمود والصبر والثبات في الظروف الصعبة، متأثراً في ذلك بلحظات صعبة مرت عليه منذ طفولته وقد تعلم الصبر من والديه.. مواقف شامخة كانت تتجسد في حياة الشهيد في الدنيا، ليستلهم من تلك المآثر العظيمة الآخرون من الأحياء وتجسيدها في واقع حياتهم عند قراءة هذه القصة التي تنفرد «الأيام»، مشكورة، بنشرها».

ويختتم شعفل قائلا: «كانت محطة الشهيد الأخيرة هي جبهة الملاحيظ التي استشهد فيها، وقد أطلق عليه شهيد الدفاع عن العروبة.. إن مثل هؤلاء الأبطال الذين يصنعون مجداً يجب أن نكن لهم كل الاحترام والتقدير».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى