الداخلية تكرم عددا من العناصر النسائية بالعاصمة عدن

> عدن «الأيام» عبدالسلام هائل

>
كرمت وزارة الداخلية بالعاصمة عدن، أمس، أكثر من 90 شخصية نسائية من منتسبات وزارة الداخلية احتفاءً بعيد الأم واليوم العالمي للمرأة، وذلك في الحفل الخطابي والتكريمي الذي نظمته الإدارة العامة لحماية الأسرة والإدارة العامة للتوجيه المعنوي برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية م.أحمد الميسري.

وفي الحفل ألقى اللواء الركن محمد مساعد الأمير، وكيل وزارة الداخلية، كلمة نقل في مستهلها تهاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية م.أحمد الميسري إلى المشاركين في الحفل وإلى منتسبات وزارة الداخلية بمناسبتي الثامن من مارس اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم، الذي يصادف الـ 21 من مارس. مؤكداً أن أهمية الفعالية تكمن في تكريم عدد من المنتسبات لوزارة الداخلية والذي يمثل عرفاناً بدور المرأة الكبير إلى جانب أخيها الرجل في كل مناحي الحياة، ومنها الجانب الأمني، والذي أثبتت فيه المرأة بأنها جديرة بتحمل مهام المسؤولية الأمنية.


إلى جانب ذلك، أكد العميد الركن عبدالقوي باعش، مدير عام إدارة التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية، أهمية تكريم نخبة من منتسبات وزارة الداخلية في القطاعات المختلفة كجزء بسيط من الاعتراف والتقدير للدور الهام الذي تمثله المرأة كأم وأخت وشريك حياة لكل رجل، وشريك أساسي لأخيها الرجل في توطيد دعائم الأمن والاستقرار. كما عبر عن شكره للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على دعمهم ورعايتهم لهذا التكريم.


من جانبها، عبرت مديرة الإدارة العامة لحماية الأسرة بوزارة الداخلية، العميد علياء صالح، عن سعادتها بهذه اللفتة الكريمة وتكريم كوكبة من العنصر النسائي اللاتي يمثلن مختلف الأجهزة الأمنية، مؤكدة ضرورة إعطاء المرأة حقها من الدعم والرعاية ومنحها المزيد من الاهتمام، وإتاحة الفرصة لها في تبوأ المناصب الإدارية والقيادية خصوصاً وأنها أثبتت نجاحاً وانضباطاً عاليين.

فيما أشارت نور سريب، نائب مدير عام التوجيه المعنوي، إلى أن التكريم بهاتين المناسبتين شمل كوكبة من رموز العنصر النسائي المنضويات في العمل الأمني، والتي يزيد عددهن عن (90) شخصية نسائية مكرمة تم اختيارهن بدقة من جميع القطاعات والأجهزة الأمنية وبحسب الأولوية والاستحقاق للتكريم.
حضر الحفل  اللواء الركن رياض الفقير وكيل وزارة الداخلية لقطاع التأهيل والتدريب، والعميد أبو بكر جبر نائب مدير أمن عدن، وعدد من القيادات الأمنية، ومدراء عموم الدوائر والإدارات الأمنية بوزارة الداخلية.. وآخرون.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى