منتخب إيطاليا يتطلع لبداية قوية في تصفيات اليورو أمام فنلندا

> روما «الأيام» متابعات

>
يسعى منتخب إيطاليا إلى استغلال مهاراته التكتيكية والفنية لتعزيز سجله التهديفي ، وذلك حينما يواجه فنلندا اليوم في افتتاح التصفيات المؤهلة ليورو 2020 .. وقد قال مدرب منتخب إيطاليا روبرتو مانشيني ، إنه يسعى لتقديم كرة هجومية وفنية كبيرة ، وذلك ضمن مساعيه لإصلاح الأمور داخل الفريق ، الذي لم يتأهل إلى مونديال روسيا 2018 .. علماً أن مانشيني فاز بـ 3 مباريات وخسر مواجهتين ، كما أن لديه سجل أهداف متعادل (سجل 8 أهداف وتلقى مثلها في شباكه).

 وقال مانشيني : "لقد تحسنت الأمور تدريجيًا ، نأمل أن نستمر على نفس الأداء ، ونقدم الأفضل وفقًا لما اتخذناه من إجراءآت .. مباراة فنلندا التي ستعقبها مباراة أخرى أمام ليشتنشتاين أعتقد أنها ستكون الأصعب ، أحب أن أرى الفريق يلعب بنفس مستواه في المباريات الأخيرة ، أريدهم أن يهاجموا وأن يكونوا جاهزين للدفاع".
 وفازت إيطاليا على بولندا ، وتعادلت سلبيا مع البرتغال في أواخر العام الماضي في المجموعة الثالثة لدوري الأمم الأوروبية ، حيث تصدرت البرتغال المجموعة ، وهبطت بولندا إلى المستوى الثاني بتذيلها الترتيب ، فيما احتلت ايطاليا المركز الثاني.

 وتوقع كريستيانو بيراجي ظهير منتخب إيطاليا ، والذي سجل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة على بولندا في دوري الأمم ، أن تتسم مباراة فنلندا بالصعوبة ، مذكرًا زملاءه بمعاناة منتخبهم مع فرق شمال أوروبا ، وهو ما حدث ضد السويد في ملحق تصفيات كأس العالم في 2017 .. وقال بيراجي : "سنلعب مباراتنا، يجب أن نستمر في طريقنا نحو التطور، وسنفعل أقصى ما بوسعنا من جهد حتى نبدأ بطريقة مثالية".

 وتستمد إيطاليا ثقتها في مشوارها بتصفيات يورو 2020 ، من الجناح الأيمن فيديريكو بيرنارديسكي الذي يحظى بموسم جيد مع يوفنتوس حاليًا .. وقال بيرنارديسكي "لقد أظهرنا بعض الأشياء الجيدة في المباريات الأربع الأخيرة، لعبنا بشكل جيد واستمتعنا وأمتعنا كل من شاهدنا ، إنه أفضل أسلوب لكي نلعب يورو 2020 ونحن في أفضل حالاتنا".
 وسيفتقد مانشيني ، خدمات لورينزو إنسيني جناح نابولي ، فيما غادر فيديريكو كييزا معسكر المنتخب ، بسبب معاناته من مشاكل عضلية .. وتم استدعاء فابيو كوالياريلا لقائمة المنتخب الأول ، بجانب مويس كين وشيرو إيمبولي ، فيما يأمل نيكولا زانيولي لاعب وسط روما في تمثيل إيطاليا للمرة الأولى .. وفي يورو 2016 ، ودع منتخب الآزوري المسابقة من دور الثمانية أمام المنتخب الألماني بركلات الترجيح.

 * وكانت فنلندا ، التي لم تصعد إلى نهائيات أمم أوروبا مطلقًا ، تأهلت للمستوى الثاني لدوري الأمم الأوروبية ، في مجموعة ضمت إلى جانبها كل من : المجر وإستونيا واليونان ، ورغم ذلك خسرت 3 من آخر 4 مباريات لعبتها بما فيها اللقاءآت الودية.
 * وتضم المجموعة العاشرة ، إلى جانب إيطاليا وفنلندا ، كل من : أرمينيا والبوسنة والهرسك واليونان وليشتنشتاين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى