«المالية»: مصير مجهول لنصف مليار ريال من إيراد مصافي عدن شهريا

> عدن «الأيام» خاص

> كشف مصدر مسؤول في وزارة المالية اختفاء نصف مليار ريال شهريا من إيرادات خزن المشتقات النفطية في خزانات مصفاة عدن.
ونفى المصدر صحة ما ورد في البيان الصحفي الصادر عن مصافي عدن حول عدم صرف مرتبات شهر مارس الجاري، مؤكدا أن الوزارة مستمرة في صرف الرواتب شهريا.

وقال «منذ شهر نوفمبر الماضي، وجهت قيادة الوزارة بربط صرف المرتبات المقدرة بمليار ونصف ريال شهريا بالإيرادات، إلا أن المصفاة ظلت منذ ذلك الحين تماطل بتزويد المالية بما طلبته».

وأوضح المصدر ذاته أن ممثل المصفاة التزم في الشهر الماضي بإحضار كشوفات الموظفين للتحقق منها حيث تم إطلاق مرتبات شهر فبراير، قائلا «يوم الخميس الماضي أحضر الكشوفات المطلوبة وتم التوقيع على مصرح المرتبات، إلا أن الوزارة تفاجأت أن ممثل المصفاة غادر بالكشوفات دون تسليمها للمختصين في قطاع الوحدات الاقتصادية، وتكرر الأمر يوم الإثنين الماضي حيث تم الاتفاق معه على استلام التعزيز المالي مقابل تسليمه الكشوفات، وهو ما لم يتم حتى اللحظة».
واستغرب المصدر رفض المصفاة تسليم كشوفات أسماء الموظفين، واختفاء الإيراد الذي يتجاوز نصف مليار ريال.

وقال «أقرت وزارة المالية مؤخرا سلسلة من الإصلاحات منها ربط دفع المرتبات بتفعيل تحصيل الإيرادات في كافة المرافق الإيرادية والوحدات الاقتصادية الحكومية، وتعيين مدراء ماليين من الوزارة للجهات الحكومية، وإلزامها بإيداع الإيرادات في البنك المركزي وإغلاق أي حسابات في البنوك الأخرى، بالإضافة إلى تسليم خطط الإيرادات للعام 2019م والحسابات الختامية للعام 2018م، وكشوفات مرتبات الموظفين وعقود العمالة المؤقتة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى