«القضاة الجنوبي» يرفع الإضراب ويقر دعوى لمحاكمة «مجلس القضاء»

> عدن «الأيام» خاص

>
أقر نادي القضاة الجنوبي رفع الإضراب عن العمل في المحاكم والنيابات كلياً، اعتباراً من يوم أمس، حسب بيان صادر عن المكتب التنفيذي للنادي، لافتا إلى دعوى سيرفعها أمام المحكمة الإدارية ضد مجلس القضاء الأعلى.

وجاء في البيان «بعد نضال طويل وشاق للقضاة مع مجلس القضاء الأعلى قاده نادي القضاة الجنوبي بشأن مطالبهم المشروعة، والتي أبرزها تسويات درجاتهم القضائية التي حرموا منها لأكثر من عقدين من الزمن، وعدم توفير الرعاية الطبية، والحماية الأمنية لهم ولمقرات السلطة القضائية، والذي مر هذا النضال بمنعطفات وتعثرات إلا أن عزيمة وإصرار القضاة لنيل مطالبهم المشروعة وتلاحمهم وتراصهم كان نبراس الضياء».

وأشاد البيان «بتعاون الرئيس عبدربه منصور هادي من خلال توجيهاته المسبقة إلى مجلس القضاء الأعلى بشأن منح أعضاء السلطة القضائية تسويات درجاتهم القضائية، والتي عكست الأثر الطيب في نفوس القضاة».
وثمن البيان القرارين الرئاسيين (41،42) لسنة 2019م بشأن ترقية عدد من قضاة المحاكم وعدد من قضاة النيابة، وعلى دعمه اللامحدود للسلطة القضائية.

وأشار إلى قيام النادي برفع دعوى إدارية أمام المحكمة الإدارية يطالب فيها بإلزام مجلس القضاء الأعلى بصرف بدل غلاء المعيشة لجميع القضاة والإداريين المشمولين بقراره رقم 43/ 2018م.

وجاء في البيان أن «المكتب التنفيذي للنادي قد قام بإعداد دعوى إدارية لرفعها أمام المحكمة الإدارية، يطالب فيها المحكمة بإلزام المدعى عليه (مجلس القضاء الأعلى) بصرف بدل غلاء المعيشة لجميع القضاة والإداريين المشمولين بقراره رقم 43/ 2018م، والصادر بتاريخ 27 رجب 1440هـ، الموافق 5 ديسمبر 2018م، بشأن الموافقة على منح بدل غلاء المعيشة لأعضاء السلطة القضائية والموظفين العاملين فيها زيادة بمبلغ وقدره (75.000 ريال) تضاف إلى مرتباتهم بدل غلاء معيشة ابتداء من شهر سبتمبر 2018م، مع تضمن الدعوى طلب شمول الحكم على النفاذ المعجل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى