رئيس الوزراء يناقش مع السفير التركي أوجه التعاون بين البلدين

> عدن «الأيام» سبأ نت

> أكد رئيس الوزراء د.معين عبدالملك أن الحكومة "تبذل جهودا استثنائية مضاعفة لتفعيل أداء مؤسسات الدولة وتطبيع الأوضاع وإطلاق عجلة بدء إعادة الإعمار والتعامل مع المشكلات التي يواجهها المواطن في المجالات المعيشية والخدمية، وأن الحكومة تقوم بواجبها ومسؤولياتها تجاه جميع أبناء الشعب اليمني دون استثناء وتعمل بكل السبل والوسائل لرفع معاناتهم القائمة جراء الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية".
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء أمس سفير جمهورية تركيا لدى اليمن، فاروق بوزغوز والوفد المرافق له الذي يزور العاصمة المؤقتة عدن حاليا، حيث جرى مناقشة أوجه التعاون المشترك بين البلدين في عدد من المجالات، وفي مقدمتها الدعم الإغاثي والإنساني، وإسناد القطاع الصحي.
وثمن د. معين موقف تركيا المساند للشرعية ممثلة في فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.. متطرق إلى الإصلاحات التي انتهجتها الحكومة لوقف الانهيار الاقتصادي وإنقاذ العملة الوطنية، وما حققته من نتائج إيجابية في هذا الجانب، ومنوها باستمرار الموقف الدولي الموحد الداعم للشرعية اليمنية والمؤيد للحل السياسي القائم على المرجعيات الثلاث المتوافق عليها.
بدوره عبر السفير التركي عن سعادته بزيارة العاصمة اليمنية المؤقتة عدن ولقاء رئيس الوزراء، مجددا التأكيد على دعم بلاده المستمر للشرعية اليمنية وبذل كل ما يسهم في سبيل تعزيز العلاقات بين البلدين، مؤكدا استمرار بلاده في تقديم الدعم الإغاثي والإنساني والتعليمي للشعب اليمني.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى