الثروة السمكية و"الفاو" تختتمان دورة خاصة بالرصد المناخي

> عدن «الأيام» جلال الصمدي

> اختتمت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، بالتعاون مع وزارة الثروة السمكية، يوم أمس، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة باستقبال وإرسال ومعالجة البيانات باستخدام كمبيوتر مستقبل للبيانات من محطات الرصد المناخية.
واستهدف التدريب ثلاثة عشر مشاركاً ومشاركة، يمثّلون عدداً من الهيئات والمؤسسات الحكومية، من وزارة الثروة السمكية ووزارة الزراعة والري والهيئة العامة للطيران اليمني والإرصاد.
وفي اختتام الدورة، أشار وزير الثروة السمكية، فهد سليم كفاين، إلى أن الدورة تأتي ضمن برنامج تعزيز الأمن الغذائي وسُبُل العيش، وتهدف إلى التعرّف على أهمية امتلاك المعلومات في اتخاذ القرار من أجل تفعيل غرفة عمليات مركزية، وغرف عمليات في الفروع، ونقاط اتصال في مراكز الإنزال السمكي، لمتابعة أنشطة الصيد التقليدي وضمان أمان الصيادين وسلامتهم.
وأكد كفاين على ضرورة تكاتُف الجهود وتحمّل المسؤولية لتجاوز الظروف الراهنة، داعياً كافة موظفي الوزارة للتحلي بروح المسؤولية، والعمل كفريق واحد، لاستمرارية العطاء والعمل على تطوير وتعزيز الأداء الوظيفي، كونه يمثل مقياساً للنجاح الأساسي الذي تعتمد عليه وزارة الثروة السمكية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى