بطولة إسبانيا : برشلونة في دربي إعدادي للمنافسة القارية

> مدريد «الأيام» أ ف ب

>
* قبل عشر مباريات على نهاية الدوري الإسباني ، يخوض برشلونة المتصدر بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه دربي كاتالونيا ضد جاره اللدود إسبانيول اليوم السبت في بداية تحضيره لربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .. وإذا لم تحصل أية مفاجأة ، يسير برشلونة بثبات نحو إحراز لقبه السادس والعشرين ، مقابل 33 لقب لريال مدريد صاحب الرقم القياسي ، خصوصا بعد تعثر أتلتيكو مدريد الثاني في مباراته الاخيرة ضد أتلتيك بلباو وتوسيع الفارق بينهما إلى عشر نقاط.

 * وستكون المباراة بمثابة بداية الاستعداد المثالي لذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي (10 و16 أبريل) ، وذلك بعد استراحة الاندية الاوروبية ضمن فترة التوقف الدولية .. وتنتظر برشلونة مباريات حساسة في الخط المستقيم الاخير قبل نهاية الموسم ، فبعد الدربي يحل على فياريال في الدوري الثلاثاء المقبل ، ثم يصطدم بضيفه أتلتيكو مدريد في مباراة قد تحسم اللقب منطقيا ، قبل مباراتي مانشستر يونايتد في المسابقة القارية ، التي يسعى لاستعادة لقبها ، بعد سيطرة غريمه ريال مدريد في المواسم الثلاثة الاخيرة.

 * وسيكون مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي ، أمام اختبار الدفع بكامل نجومه من عدمه ، خصوصا في ظل الاصابات الطفيفة ، التي لحقت بالارجنتيني ليونيل ميسي ، خلال مباراة بلاده مع فنزويلا والمهاجمين الاوروجوياني لويس سواريز والفرنسي عثمان ديمبيلي ، حيث غاب ميسي عن المباراة الاخيرة للارجنتين ضد المغرب بسبب آلام في الحالبين ، لكن متصدر ترتيب الهدافين (29 هدفا) عاود التمارين الاربعاء على غرار سواريز الثاني (18 هدفا) ، فيما استمر غياب ديمبيلي.

 * وفي ما يحل أتلتيكو مدريد الذي ودع ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا مهدراً تقدمه بثنائية نظيفة على يوفنتوس الإيطالي يحل ضيفاً على الافيس اليوم السبت في مباراة صعبة فيما يخوض ريال مدريد إختباراً سهلاً أمام ضيفه هويسكا الاخير غداً الأحد في ختام المرحلة في ثاني مبارياته بقيادة مدربه العائد الفرنسي زين الدين زيدان.
 * وفي العاصمة ، تبدو معنويات أتلتيكو مدريد مهزوزة ، بعد الخروج من دوري الابطال والتأخر 10 نقاط عن برشلونة ، ثم الاعلان عن انتقال ظهيره الفرنسي الدولي (لوكاس هرنانديز) إلى بايرن ميونيخ الألماني مقابل 80 مليون يورو بدءاً من الموسم المقبل، وقال مدربه الارجنتيني دييجو سيميوني : " يجب أن نستمر في القتال .. حان الوقت للنظر لأنفسنا وأن نحاول التحسن".

   ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى