قصة شهيد: صالح فضل علي الخريشي (شهيد جبهة بلة ردفان)

> تكتبها: خديجة بن بريك

> الشهيد صالح فضل علي الخريشي أحد شهداء الجنوب الذين تصدوا للغزو الحوثي وحلفائه من قوى الشمال، وكان قبل ذلك قد شارك في حرب صيف 1994م..
الشهيد صالح فضل، رحمه الله، من أبناء منطقة الذنيب، مديرية الملاح، بردفان، محافظة لحج، وهو أب لـ 6 أولاد، 3 أبناء و3 بنات.. استشهد بتاريخ 31/3/2015م في جبهة ردفان-العند والتي ظل مرابطا فيها على متن دبابته منذ بداية اندلاع المواجهات بين المقاومة الجنوبية ومليشيات الحوثي وحلفائها من قوى الشمال، ودفن في مقبرة الشهداء بالجدعاء.

عاش الشهيد صالح فضل علي الخريشي حياته متواضعاً ومر بظروف صعبة ومعاناة حياتية كبيرة، وكان يبذل الجهد الكبير طوال اليوم ويعمل في ورشة لإصلاح السيارات بمدينة الحبيلين ولا يعود إلى منزله إلا في وقت متأخر من الليل وقد أنكهه التعب ويصبر على كل ذلك من أجل كسب المال الحلال لتوفير متطلبات العيش الكريم لأسرته.
عانت أسرة الشهيد ظروفاً صعبة بعد استشهاده معيلها الوحيد بعد الله تعالى، وهناك من أبنائه من ألجأته الظروف المادية الصعبة إلى عدم إكمال التعليم، والذين كانوا قبل ذلك يذهبون مع أبيهم أثناء عمله وتعلموا منه مهنة ميكانيكا السيارات، وهو الأمر الذي ساعدهم كثيرا على توفير متطلبات الأسرة بعد وفاة والدهم.. فرحم الله الشهيد صالح فضل علي الخريشي وأسكنه فسيح جناته.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى