لوليسغارد يبحث مع «الشرعية» طبيعة السلطات الأمنية بالحديدة

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
طلب ممثلو حكومة الشرعية في اللجنة الأممية لتنسيق «إعادة الانتشار» بالحديدة توضيحا من رئيس اللجنة الجنرال لوليسغارد بشأن التفاصيل الفنية المتعلقة بالمرحلة الأولى لإعادة الانتشار وفقا للخطة المعدلة التي طرحها المبعوث الأممي مارتن جريفيثس على الطرفين الأسبوع قبل الماضي.

وكان الجانب الحكومي في اللجنة أعلن موافقته على الخطة التي لم يتسن للمبعوث الأممي جمع الطرفين المتنازعين لمناقشتها وجها لوجه، واكتفى بإبلاغ الشرعية عن رفض الحوثيين للمقترح.

وعقد أمس السبت كبير مراقبي الأمم المتحدة رئيس لجنة «إعادة الانتشار» الجنرال لوليسغارد اجتماعا مع الفريق الحكومي وضباط الارتباط المنبثقين عنه والمعنيين بالتنفيذ في محافظة الحديدة، لمناقشة التفاصيل الفنية في الخطة المعدلة لإعادة الانتشار، والتي تسلمها الفريق الحكومي منتصف الأسبوع قبل الماضي وأعلن موافقته عليها في حينه.

وذكرت مصادر أن الاجتماع ناقش طبيعة السلطات الأمنية التي ستتولى تأمين المدينة وموانئها فضلا عن تفعيل المراقبة في الموانئ والخطوط الأمامية ومناطق الانتشار.

مصادر حكومية أفادت أن مواقع المقاومة تعرضت لإطلاق نار من قبل جماعة الحوثي أثناء وصول موكب بعثة الأمم المتحدة إلى مكان اللقاء مع الجانب الحكومي.

ووفقا للمصادر نفسها، اضطر موكب الأمم المتحدة، الذي يقل لوليسغارد، للتوقف بعد أن تم إطلاق النار على «جرافة» تابعة للقوات الحكومية، كانت تعمل على فتح الطريق للموكب.
وأدى إطلاق النار إلى توقف الموكب بعض الوقت قبل أن يعاود طريقه للقاء الوفد الحكومي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى