قصة شهيد: فخري ناصر المخور (شهيد المخا)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

> الشهيد فخري ناصر المخور من مواليد عام 1990م، منطقة القشعة حاضرة قبيلة العلوي، مديرية الملاح، ردفان، محافظة لحج، وهو أحد شهداء المقاومة الجنوبية الذين هبوا للدفاع عن وطنهم ودينهم وعرضهم وذلك عندما شنت المليشيات الحوثية الغاشمة حربها على المحافظات الجنوبية في مارس 2015م بعد أن نفذت انقلابها الغاشم على الحكومة الشرعية بصنعاء أواخر 2014م.
اتسم الشهيد بالشجاعة وتجسدت فيه صفة التعاون مع الأصدقاء، وكذلك الكفاح الذي بذله منذ صغره حيث كان يعمل في منطقته في زراعة الأرض مع والده الشيخ ناصر المخور.

وشارك الشهيد البطل فخري ناصر في العديد من جبهات القتال ضد المليشيات الحوثية العفاشية وصال وجال في ساحات الشرف والبطولة والعزة، وبعد انتصار المقاومة في المحافظات الجنوبية بهزيمة وطرد مليشيات العدوان الحوثي والعفاشي توجه البطل فخري بمعية زملائه من شباب المقاومة الجنوبية إلى المحافظات الأخرى ومنها جبهة المخا لمطاردة فلول العصابات الحوثية الإيرانية، وشارك هناك في العديد من المعارك الضارية واستبسل فيها واستطاع البطل فخري المخور وزملاؤه أن يلقنوا المليشيات الحوثية دروسا لن ينسوها.. وقد استشهد بتاريخ 12/8/2017 بجبهة المخا بالساحل الغربي عندما كان مرابطاً في تلك الموقعة في مواجهة الميليشيات الحوثية، وتم دفنه في مقبرة منطقة القشعة مسقط رأسه.. رحمة الله عليه وعلى جميع شهداء الجنوب الأبطال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى