مواطن لمكتب الصحة: مستشفياتنا الحكومية تعاني الإهمال

> «الأيام» خاص

>
 رفع المواطن ناصر صالح عليوة، من أبناء محافظة عدن، رسالة عتاب وجهها عبر “الأيام” إلى كل من مدير مكتب الصحة والسكان بعدن د.جمال خدابخش، ومدير مستشفى 22 مايو د.أوسان محمد محمود ناصر، وبحسب إفادته فقد لاحظ وجود إهمال وتسيب في المستشفيات الحكومية خاصة في مستشفى 22 مايو بمديرية المنصورة محافظة عدن، وقال في رسالته: “كلنا يعلم عن التدمير الممنهج في كافة مجالات الحياة، حيث تراجعت الخدمات ولاسيما القطاع الصحي الذي نحن بصدد الحديث عنه، فمعظم مستشفياتنا الحكومية، التي كانت أنموذجا في تقديم الخدمات الصحية للمواطن، تدهورت خلال العقدين الماضيين ولم يعد المواطن يتحصل على خدمات ورعاية طبية بشكل أفضل، وواقعنا يشهد بأن كثيرا من مستشفياتنا الحكومية وصلت بها الحال إلى التردي، حيث يشكو المريض من تدني حصوله على الرعاية الصحية، فمثلا واجهت صعوبات في الشهر الماضي، تحديدا يوم الجمعة تاريخ 15 مارس، عند ذهابي إلى مستشفى 22 مايو بمديرية المنصورة، لإجراء حقنة لولدي بموجب رشته من طبيب مختص، ففوجئت بأن المستشفى بات خاليا من الممرضين ولم نتمكن من إجراء حقنة لولدي، حيث كان يعاني التهابات في اللوز في ذلك اليوم مما استدعى إجراء حقنة ضرورية له”.

وأضاف: “وبقينا منتظرين حتى تلقينا إفادة من ضابط النوبة يشعرنا بأنه لا يوجد أطباء أو ممرضون، وطلب منا مغادرة المستشفى، في وقت ولدنا كان بحاجة لإجراء حقنة بالتهابات اللوز، بعدها حاولنا مقابلة مدير المستشفى لإبلاغه لكننا لم نجده”.
وختم المواطن عليوة رسالته متسائلا: “هل مستشفياتنا الحكومية تقدم خدماتها في أيام الجمعة، أم أنه لا يوجد أطباء أو ممرضون منوابون في يوم الجمعة لمواجهة مثل الحالات الطارئة كحالة ولدي؟.. أو أن مستشفياتنا الحكومية لا تعمل أيام الجمعة من كل أسبوع كبقية المرافق الإنتاجية؟ وهل إدارات مستشفياتنا أصابها الإهمال؟ أفيدونا يا مكتب الصحة والسكان بعدن، ويا إدارة مستشفى 22  مايو.. فلابد من الاهتمام بالقطاع الصحي، كونه يعتبر مرفقا خدماتيا ووجب تقديم الخدمات للمرضى على مدى 24 ساعة بتناوب مستمر كونها ضرورية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى