المقاومة الجنوبية: أراض في عدن تباع مجهودا حربيا للحوثيين

> عدن «الأيام» خاص

> وضعت المقاومة الشعبية الجنوبية عدة حلول مقترحة للحد من نزاعات الأراضي التي تنشب بين حين وآخر في العاصمة عدن، والتي تصل أحيانا إلى حد الاقتتال وسفك الدماء.
ونشر الناطق الرسمي باسم المقاومة الجنوبية علي شايف الحريري، أمس، بيانا حول ملف الأراضي في عدن، جاء فيه:

«ملف الأراضي ملف شائك، وهو ضمن الملفات التي يراهن عليها الأعداء في صنع الفوضى بالعاصمة عدن، ولكي يتجنب الجميع مخاطر هذا الملف نقترح الآتي:
وقف البيع والشراء في الأراضي لمدة لا تقل عن عامين حتى تستقر الأوضاع.. ووقف وتجريم شراء الأراضي من الناهبين الشماليين رموز النظام السابق، حيث يقوم البعض بعمل مبايعات بتاريخ قديم لكي لا يتم محاسبتهم.. القيادات الشمالية والنافذون دخلوا عدن في حرب 94م، ونهبوا أراضي عامة وخاصة، وعليهم الخروج كما دخلوا، علماً أن هذه الأراضي إما أن ملكياتها تعود لأفراد جنوبيين أو أنها أراض عامة».

وأضاف «لا بد من محاسبة سماسرة الأراضي الذين يتوكلون لرموز النظام السابق وكل من يثبت تواصله مع رموز الانقلاب في صنعاء وقادات النظام السابق..
 والأخطر من هذا أن قيمة هذه الأراضي تعود لدعم المجهود الحربي ضد أرضنا وشعبنا».

وتبع «أكثر تلك الأراضي لأفراد جنوبيين تم أخذها منهم ظلما بعد حرب 94م، وهذا سبب القتل والنزاعات.. تأهيل ضباط وأفراد الأمن المنطويين في المؤسسة الأمنية من المقاومة وإخضاعهم لدورات تأهيلية لكيفية التعامل مع المواطنين وطبع كتيبات إرشادية وتوزيعها على أقسام الشرط والمعسكرات والنقاط. عدن والجنوب عامة مستهدفة من أكثر من جهة، والأمن نعمة من الله، وواجبنا جميعا الحفاظ عليها».

واختتم بيان الناطق الرسمي للمقاومة الجنوبي «تواصلت بشكل خاص مع قيادة التحالف العربي ورئاسة الجمهورية ومدير أمن عدن لمحاسبة كل من يثبت أنه تواصل مع قيادات الانقلاب في صنعاء وقام بشراء أرض منهم كونها تعود لدعم المجهود الحربي، وسيتم البت في الأمر قريبا، وقدمنا بعض المقترحات للحد من خطر ملف الأراضي على عدن في الوقت الراهن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى