قصة شهيد:وليد قاسم حسين القطيبي (بطل جبهة كرش)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

> الشهيد وليد قاسم حسين الجمبل القطيبي من أسرة الشهيد راجح غالب لبوزة، قائد ثورة الرابع عشر من أكتوبر 1963م، من منطقة دبسان بمديرية ردفان، محافظة لحج.
ولد الشهيد وليد قاسم في عام 1979م بحمراء بجير، وسقط شهيداً مدافعاً عن أرض الجنوب بتاريخ 30/1/2018م عندما كان مرابطاً في أحد المواقع في جبهة كرش في جبل ثمران بالمكان الذي كان والده المناضل قاسم حسين مرابطاً فيه عام 1972م..

استشهد البطل وليد مقبلا غير مدبر أثناء مشاركته في التصدي للميليشيات الحوثية وقوات الرئيس السابق الهالك «صالح» في الحرب الغاشمة التي أعلنوها على الجنوب في مارس 2015، استشهد بعد أن قدم أروع الملاحم البطولية، وبعد أن صال وجال في جبهة كرش مقدما روحه الزكية قربانا لتربة الجنوب الطاهرة.  
الشهيد البطل وليد قاسم حسين الجمبل القطيبي أب لثلاثة أولاد، ابنان وبنت، هم: خالد وعبدالقادر ورحيل.

روى أصدقاء الشهيد وليد أن الشهيد كان قد دخل أحد المطاعم في مدينة الحبيلين وقال لمالك المطعم إن عدت من الجبهة سأسدد الدين الذي علي وإن لم أعد فسأكون شهيداً، وفعلاً لم يعد لأنه قد ضحى بحياته في سبيل عزة الدين وكرامة الأرض والعرض في يوم شنت فيه الميليشيات الحوثية هجوماً على مواقع القوات الجنوبية في جبهة كرش، وسقط إلى جانب البطل وليد القطيبي عدد من زملائه في ذلك اليوم، اثنان منهم من منطقته وهما الشهيد فضل محسن بدر القطيبي من منطقة دبسان والشهيد محمد جبر القطيبي من وادي المصراح.. ووري الشهيد وليد قاسم حسين القطيبي الثرى في مقبرة بجير.. رحم الله الشهيد وليد ورفاقه وكل شهداء الجنوب الأبطال.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى