بطولة إيطاليا : تركيز يوفنتوس منصب على لقب ثامن تواليا بزمن قياسي

> روما «الأيام» أ ف ب

>
* يركز يوفنتوس جهوده على إحراز لقب ثامن تواليا في الدوري الإيطالي لكرة القدم بزمن قياسي نهاية الأسبوع الحالي ، بعد أيام من عودة العنصرية لتطل برأسها في الملاعب المحلية بإهانات طالت نجمه الواعد مويز كين في كالياري .. ويعود لاعبو المدرب ماسيميليانو أليجري اليوم السبت إلى "أليانز ستاديوم" في تورينو لاستضافة ميلان في المرحلة الحادية والثلاثين بعد رحلة الثلاثاء إلى سردينيا حيث كان كين وزميله الفرنسي بليز ماتويدي هدفاً لـ "صيحات القردة" التي أثارت انتقادات طالت سهامها فريق السيدة العجوز على خلفية تحميل أليجري ومدافعه ليوناردو بونوتشي مويز كين نفسه بعض المسؤولية.

 * ويسعى يوفنتوس إلى طي هذه الصفحة ، لاسيما بعد توضيحات أدلى بها بونوتشي والتركيز على محاولة حسم لقبه الثامن تواليا في الدوري .. وسيتمكن يوفنتوس المتصدر (81 نقطة) بفارق 18 نقطة عن وصيفه نابولي، الذي يستضيف بدوره غداً الأحد فريق جنوى الثاني عشر (33 نقطة) ، من إحراز اللقب قبل 7 مباريات من نهاية البطولة في حال فوزه على ميلان وخسارة مطارده، ما سيرفع الفارق إلى 21 نقطة ويتوجه بأفضلية الأهداف والمواجهتين المباشرتين مع رجال المدرب كارلو أنشيلوتي .. وفي حال إرجاء الحسم هذا الأسبوع ، سيكون يوفنتوس أمام فرصة متجددة في المرحلة المقبلة ، إذ يكفيه الفوز على فريق سبال لإحراز اللقب بصرف النظر عن نتائجه أو نتائج نابولي في المراحل اللاحقة.

 * ويستعد يوفنتوس لخوض ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل ضد أياكس أمستردام الهولندي الذي أخرج النادي الملكي الإسباني بطل المواسم الثلاثة الماضية من ثمن النهائي .. ويبقى الرقم القياسي في عدد النقاط (102 نقطة) ليوفنتوس في إشراف أنطونيو كونتي في موسم 2013 - 2014 هدفاً قابلاً للتحقيق مع أليجري الذي يستطيع أيضاً تحطيمه بالوصول إلى 105 نقاط في حال فوز الفريق في مبارياته الثماني الأخيرة.

 * ويعاني ميلان الرابع (52 نقطة) من كثرة الإصابات في صفوفه ، لكنه يأمل في تحقيق نتيجة تعوض النقطة الوحيدة التي حققها في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري ، حيث سقط أمام جاره وضيفه إنتر 2 - 3 ، ثم على أرض سمبدوريا (صفر - 1) قبل أن يتعادل مع ضيفه أودينيزي 1 - 1 .. وسيفتقد ميلان اليوم السبت الحارس الدولي جانلويجي دوناروما (إصابة في الفخذ) ولاعب الوسط الأرجنتيني لوكاس باكيتا (الكاحل الأيمن) ، ما يجعل مهمة الفريق صعبة على ملعب "أليانز".

 * ويستضيف إنتر ميلان الثالث (56 نقطة) على ملعبه أتالانتا برجامو الخامس في مواجهة تعكس آمالهما بخوض دوري الأبطال .. وحقق الفريقان فوزين كبيرين وبأربعة أهداف في المرحلة السابقة .. الأول على مضيفه جنوى (4 - صفر) والثاني على ضيفه بولونيا (4 - 1).
 * وينتقل روما إلى سمبدوريا (45 نقطة) في رحلة محفوفة بالمخاطر لمواجهة منافسه الأوروبي اليوم السبت ، فيما يستضيف لاتسيو غداً الأحد على الملعب الأولمبي في العاصمة فريق ساسوولو الحادي عشر (35 نقطة).

 * ويلعب اليوم السبت أيضاً بارما مع تورينو ، وغداً الأحد فيورنتينا مع فروزينوني ، وأودينيزي مع امبولي ، وكالياري مع سبال .. وتختتم المرحلة بعد غد الإثنين بلقاء هامشي يجمع بولونيا الثامن عشر مع كييفو فيرونا العشرين الأخير.
 ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى