بطولة إسبانيا : قمة برشلونة وأتلتيكو بثماني نقاط وثنائية ميسي وجريزمان

> مدريد «الأيام» أ ف ب

>  * تشهد المرحلة الحادية والثلاثون من الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم السبت قمة بين برشلونة المتصدر ومطارده أتلتيكو مدريد اللذين تفصل بينهما ثماني نقاط قبل ثماني مباريات من نهاية الموسم ، وبينهما أيضا نجم متفوق هو (ليونيل ميسي) ، وآخر إسمه (أنطوان جريزمان) آثر ألا يكون زميله في النادي الكاتالوني.
 ويدخل الفريقان مباراة ملعب (كامب نو) بعد نتيجتين مختلفتين في المرحلة الماضية الثلاثاء : فبرشلونة انتزع تعادلا صعبا من مضيفه فياريال 4 - 4 ، بينما حقق أتلتيكو فوزا كافيا على ضيفه جيرونا بثنائية نظيفة .. وأعادت مباراة فياريال تأكيد المؤكد لجهة محورية ميسي لبرشلونة ، إذ دفع به مدربه إرنستو فالفيردي كبديل مكّنه ، إضافة إلى مهاجمه الأوروجوياني لويس سواريز من انتزاع التعادل في الوقت بدل الضائع ، بركلة حرة مباشرة من الأرجنتيني في الدقيقة 90 ، وتسديدة صاروخية بالقدم اليسرى لسواريز ، في الدقيقة 90+3 ، جعلت لاعبي فياريال يتحسرون على ضياع فرصة ذهبية لإلحاق الخسارة الثالثة فقط هذا الموسم بحامل اللقب.

 وحملت الركلة الحرة التي سجلها ميسي الرقم سبعة له في الدوري الإسباني هذا الموسم ، ما دفع مدرب فياريال خافي كاييخا الى القول إن "الركلات الحرة بالنسبة الى ميسي هي بمثابة ركلات جزاء" .. ورفع ميسي رصيده من الركلات الحرة مع برشلونة الى 41 ، بينها سبع هذا الموسم من 32 هدفا في صدارة هدافي الدوري المحلي .. وبحسب موقع "أوبتا" بات الأرجنتيني أول لاعب يسجل أكثر من ست ركلات حرة في موسم واحد ضمن البطولات الأوروبية الخمس الكبرى منذ 2006 - 2007.

 وسيكون الظل الطاغي لميسي الحاضر الأبرز على ملعب ناديه ، وموضع متابعة من جريزمان الذي كان قريبا من الانتقال لبرشلونة في صيف العام 2018، قبل أن يختار البقاء حيث هو، ويعلن ذلك في شريط مصور قبل كأس العالم في روسيا، حيث توج مع منتخب بلاده بلقب المونديال .. ولدى إعلانه خيار البقاء ، أكد جريزمان أن السبب الرئيسي هو قيام الفريق "بكل شيء" للتحسن وإحراز الألقاب .. لكن الأسباب المضمرة قد تختلف ، ومنها بطبيعة الحال هالة ميسي أفضل لاعب في العالم خمس مرات.

 وسيحسم برشلونة بحال فوزه اليوم السبت ، وجهة اللقب بشكل كبير ، لا سيما وأن المباريات المتبقية له هذا الموسم ، هي في متناوله على الورق ، ولأن التاريخ الحديث لا يقف الى جانب أتلتيكو الذي لم يتمكن في هذه المرحلة من الموسم، من تخطي منافسه متى بلغ الفارق بينهما ثماني نقاط.
 * وسيتابع ريال مدريد الثالث قمة الدوري من بعد ، إذ سيكون بحلول موعدها ، قد أنهى استضافته لإيبار الحادي عشر على ملعبه سانتياجو برنابيو ، آملا في تجاوز الخسارة أمام ضيفه فالنسيا 1 - 2 الأربعاء .. وكان هذا السقوط الأول للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان بعد فوزين ، في ثالث مبارياته مع الفريق بعد عودته إلى تدريبيه خلفاً للأرجنتيني سانتياجو سولاري ثاني مدير فني يقيله الريال هذا الموسم بعد الإسباني جولن لوبيتيجي.

 * وتشمل المرحلة سلسلة مباريات اليوم السبت بين جيرونا وإسبانيول ، ورايو فايكانو وفالنسيا ، على أن تستكمل غداً الأحد بلقاءآت بين ألافيس وليجانيس ، خيتافي وأتلتيك بلباو ، بلد الوليد وإشبيلية ، ليفانتي وهويسكا ، سلتا فيجو وريال سوسييداد، وريال بيتيس وفياريال.

 ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى