محافظ عدن: سنبذل قصارى جهودنا لرفع معاناة الناس وتحسين الخدمات

> عدن «الأيام» عبدالسلام هائل

> ترأس محافظ عدن أحمد سالم ربيع، أمس، اجتماعا بديوان المحافظة، ضم أمين العام للمجلس المحلي بدر معاون ومحمد نصر شاذلي وكيل أول لمحافظة عدن ووكلاء المحافظة.
واستهل المحافظ الاجتماع بكلمة توجيهية حثهم فيها على مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لما فيه خدمة المصلحة العامة والإسهام الفاعل في رفع المعاناة عن أبناء العاصمة عدن.

وأطلع ربيّع وكلاء المحافظة على النتائج المثمرة للقائه برئيس الجمهورية عبدربه منصورهادي بالعاصمة السعودية الرياض وتوجيهاته الكريمة باعتماد الموازنة المناسبة للعاصمة عدن «التي من خلالها سيتم تجاوز بعض الصعوبات وسنتمكن بمشيئة الله من رفع معاناة الناس في تحسين الخدمات الأساسية والضرورية وفي المقدمة توفير خدمات البنية التحتية».

ووجه سالمين وكلاء محافظة عدن بضرورة رفع تقارير يومية عن مجمل نشاطهم اليومي والحد من الازدواجية في تنفيذ المهام المناطة بهم والتنسيق المتواصل والمستمر مع المحافظ، مؤكدا حرصه على تفعيل عملية الانضباط الوظيفي والعمل المؤسساتي وتحسين إيرادات المحافظة والاستفادة القصوى من أوجه الدعم للمنظمات الدولية المانحة.

هذا وقد أثري الاجتماع بالنقاشات من قبل المشاركين.
من جانب آخر، ترأس محافظ عدن، أمس، اجتماعاً بمسؤولي مؤسسة المياه والصرف الصحي ووكلاء المحافظة أُقِر فيه عدد من الإجراءات الهادفة لتنشيط عمل المؤسسة في مديريات العاصمة بعدن،
وتضمنت الإجراءات تفعيل عملية التحصيل والانضباط الوظيفي وتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي في عموم المديريات، واعتماد المديريات كمناطق تابعة للمؤسسة، وتوزيع العمالة الفائضة عليها.

وتطرّق الاجتماع إلى عدد من القضايا المتعلقة بقطاع المياه والصرف الصحي، إضافة إلى نقص كمية مياه الشرب، وإشكاليات طفح المجاري في عدد من الأحياء السكنية.

وفي ختام الاجتماع، وجّه المحافظ سالمين، بسرعة إعداد التقارير عن مجمل أنشطة المؤسسة والصعوبات والعراقيل التي تواجه سير العمل، في مدة أقصاها أسبوعاً، ليتسنى وضع الحلول والمعالجات لها وفق الموازنات المتاحة، والاستفادة من برامج الدعم المقدمة من الدول والجهات الدولية المانحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى