عمليات صيانة طريق "هيجة العبد" تغلق المنفذ الوحيد لمحافظة تعز

> يشكو سكان محافظة تعز جنوبي غرب اليمن، من إغلاق طريق "هيجة العبد" الذي يعد المنفذ الوحيد للمدينة، على خلفية إصلاحات تنفذها السلطات في الطريق الذي تأثر بسبب الأمطار والسيول.

وقال بلال الصلوي، وهو سائق شاحنة تجارية، إن السلطات المحلية قامت بإغلاق طريق "هيجة العبد" الواصل بين محافظتي تعز وعدن، بغرض الترميم والصيانة مما تسبب بإعاقة حركة السير وتوقف عمل سيارات النقل الكبيرة على الطريق.

وأضاف الصلوي لـ"العربي الجديد"، أن "السلطات المحلية وفرت للمسافرين وسيلة مرور عبر طريق أخرى، لكنها ليست بالكفاءة المطلوبة، إذ يضطر العابرون إلى الانتظار لساعات، خصوصا إذا تعطلت إحدى الشاحنات الكبيرة في الطريق الضيق"، داعياً السلطات إلى سرعة فتح الطريق الرئيسي للتخفيف من معاناة المسافرين وسائقي المركبات.

وأكد مروان الصبري، وهو من سكان تعز، لـ"العربي الجديد"، أن "الطريق البديل ليس مناسبا. طريق هيجة العبد يمر عبر جبل، ومنعطفاته خطيرة، إلا إنه يبقى الطريق الرئيسي والمتنفس الوحيد لسكان تعز، وينبغي الإسراع بإعادة تشغيله للتخفيف من معاناة المواطنين، خصوصاً مع اقتراب موسم الأمطار الذي تكثر فيه الحوادث المرورية".

وقال عبد الفتاح سعيد، وهو أحد العاملين في صيانة الطريق، إن "سلطات المحافظة قررت إغلاق طريق هيجة العبد بعد تعرضه لدمار جزئي من جراء السيول والأمطار الغزيرة التي هطلت أخيراً، والتي تسببت في توقف حركة السير".

وأضاف سعيد لـ"العربي الجديد"، أن "فرق الترميم والصيانة تعمل بشكل مكثف لإعادة تأهيل الطريق قبل إعادة فتحه للمرور، وجرى تحويل المسافرين إلى طريق (نقيل الصحي) مؤقتاً، إذ لا يمكن تنفيذ أعمال الصيانة في ظل مرور الشاحنات والمركبات".

ويعد طريق "هيجة العبد" المنفذ الرئيس لسكان محافظة تعز، والذي تتلقى منه الإمدادات من العاصمة المؤقتة عدن منذ فرضت جماعة أنصار الله (الحوثيين) حصارا على بقية منافذ المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى