محافظ عدن يوجه بإغلاق آبار عشوائية في صيرة

> عدن «الأيام» عبدالسلام هائل

>
وجه محافظ عدن أحمد سالم ربيع علي، بسرعة إغلاق الآبار العشوائية في منطقة السيلة بمديرية صيرة، والتي يبيع أصحابها المياه للمواطنين عبر سيارات ما تسمى (البوزة) والتي يتم شراؤها من قبل المواطنين في المناطق المرتفعة التي لا توجد بها شبكات مياه.

جاء ذلك خلال النزول الميداني للمحافظ أحمد سالم ربيع، أمس، لموقع الآبار في السيلة، يرافقه الأمين العام للمجلس المحلي بدر معاون ومحمد نصر شاذلي وكيل أول محافظة عدن.

وفي تصريح لوسائل الإعلام أوضح د. رشاد شايع وكيل المحافظة أن إغلاق تلك الآبار بتوجيهات المحافظ، يأتي بناء لما تقتضيه المصلحة العامة في حماية المواطنين وإبعادهم عن استخدام مياه ملوثة وغير صحية، كما أكدت إدارة ومهندسو مؤسسة المياه عدم صلاحيتها للاستعمال الآدمي، بالإضافة إلى الطرق العشوائية والمخالفة للقانون التي اتبعها أصحاب تلك الآبار في بيع المياه وبالقرب من المؤسسة المعنية بتوصيل هذه الخدمة لمنازل المواطنين.

وحمَّل الوكيل شايع مدير عام مديرية صيرة  خالد سيدو مسؤولية إغلاق تلك الآبار بشكل نهائي، وبأسرع وقت ممكن.

تجدر الإشارة إلى أن محافظ عدن كان قد عقد، أمس، اجتماعاً مع مجلس إدارة مؤسسة المياه والصرف بعدن، وقد كُرِّس الاجتماع لمناقشة عدد من القضايا والإشكاليات المتعلقة بنشاط مؤسسة المياه والصرف الصحي، والمتمثلة بتوزيع العمالة، تنظيم الخدمات في المديريات، مشاكل الصرف الصحي، توفير أدوات لصيانة الشبكة والمعدات، بالإضافة إلى مشاكل الحقول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى