مدير صحة ردفان: 160 حالة إسهال وصلت المستشفى خلال 3 أشهر

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

>
قال مدير مكتب الصحة والسكان بردفان، محافظة لحج، أوسان فضل علي، أن مستشفى المديرية استقبل 160 حالة إصابة بالإسهال من يناير حتى أبريل الجاري من مناطق مختلفة بمديريات ردفان، وهناك حالة وفاة واحدة لطفلة تبلغ من العمر 14 عاماً.

وأوضح أن مستشفى ردفان بذل جهودا كبيرة في علاج الحالات والحد من تضاعف الإصابة لدى تلك الأشخاص المصابين وتم تحويل 12 حالة منهم إلى مستشفيات العاصمة عدن.

وأضاف أوسان في تصريحه لـ «الأيام» بأن «نتيجة الفحص السريع أظهرت 40 حالة إصابتها موجبة، و14 حالة مؤكدة بالإصابة بالكوليرا التامة بعد نتيجة الفحص الزراعي»، وقال: «نواجه ضغطاً في مستشفى ردفان العام الواقع بمدينة الحبيلين كون المستشفى نشطاً على مستوى مديريات ردفان الأربع ويستقبل الحالات من عدة مناطق المديريات، وهذه المسألة تشكل ضغطاً وتهدد بنقص ما لدينا من إمكانيات».

وتابع مدير مكتب الصحة بردفان بالقول: «هناك جهود تبذل من قبل مكتب الصحة بالمديرية وإدارة المستشفى، وهناك تواصل ومتابعة مستمرة من قبل مدير عام المديرية العميد صالح حسين الذي يطلع باستمرار على تطورات العمل ويتواصل مع الجهات المختصة والمنظمات بشأن الدعم، ونشكر مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، د. عارف عياش، الذي يقف إلى جانبنا ويتابعنا بشكل يومي ومستمر ودعمه مستشفى ردفان العام بالعلاجات والأدوية، إلى جانب مطالبتنا برفع الاحتياجات الضرورية لقسم العزل وزوايا الإرواء، كما نشكر جمعية النجاة الكويتية ومؤسسة ينابيع الخير اللتين قدمتا دعماً للمستشفى بالأدوية، ونأمل منهم المزيد من الدعم للشعور بالاطمئنان عند تزايد الحالات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى