لحج.. نفاد الأدوية وارتفاع حالات الكوليرا إلى 13 وفاة و65 إصابة

> الحوطة «الأيام» خاص

>
ارتفعت نسبة الوفيات بمرض الكوليرا بمحافظة لحج إلى 13 حالة، عقب وفاة فتاة في مديرية المقاطرة، أمس الأول، تبلغ من العمر 19 عاماً، فيما بلغ عدد المصابين بالإسهالات المائية الحادة 61 شخصاً، سجلت خلال اليومين الماضيين. ووصل عدد المصابين خلال مائة يوم إلى (1373) مصاباً بالإسهالات المائية الحادة، وتم تأكيد إصابة 26 بمرض الكوليرا بعد إجراء عمليات الفحص، لترتفع عدد الحالات المؤكدة إلى 65 مصاباً بمرض الكوليرا.

وأكد أمين عام محلي لحج رئيس لجنة الطوارئ، عوض بن عوض الصلاحي، استمرار تزايد أعداد المصابين بوباء الكوليرا بمختلف  مناطق ومديريات المحافظة، وتعرض حالات كثيرة للوفاة.

وشدد الصلاحي، في لقاء مع العديد من وسائل الإعلام الرسمية والأهلية، حضره وكيلا المحافظة صلاح الداؤودي، واللواء صالح البكري، على أهمية تفعيل الجانب الإعلامي والاطلاع بالمسئولية الكاملة لرفع الوعي لدى عامة الناس بكيفية مجابهة هذا المرض والوقاية منه.


وأعلن الصلاحي، خلال اللقاء، تفاعل الهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان في تقديم المساعدات لمواجهة هذا الوباء واحتوائه، كاشفاً أن المحافظة بحاجة ماسة للمحاليل والمواد الطبية لتقديم الإسعافات للمرضى المصابين، والتي نفدت خلال اليومين الماضيين. محذراً من تزايد حالات الوفاة جراء ذلك، معبراً في نفس الوقت عن أسفه تجاه وصول هذا الوباء إلى المستوى المخيف، حسب قوله.

إلى ذلك يواصل مركز «العزل ومعالجة الإسهالات الحادة» عمله في مستشفى ابن خلدون، من خلال استقبال الحالات المصابة بالكوليرا وتقديم كافة الأدوية والمحاليل الطبية لعلاجهم.

وأوضح أيمن رواح، مشرف المركز، عن استقبال 40 حالة إصابة بالكوليرا في المركز، خلال الأسبوع الماضي، وقدّم لهم كافة الخدمات الطبية. مشيراً إلى قيام إدارة مستشفى ابن خلدون بمنح المركز الأدوية والمحاليل من مخازنه الطبية الخاصة، كاشفاً عن عدم تسلم المركز لأي دعم من أي جهة أو منظمة.


وحذر مشرف المركز من أن استمرار سحب كميات الأدوية من مخازن المستشفى قد تؤدي إلى حدوث أزمة ونفاد للمواد الطبية في مخازن المستشفى إذا لم يكن هناك دعم سريع بكميات من الأدوية.

وأوضح راوح أن المركز يعمل على مدار الساعة وبجهود ذاتية. داعياً الجهات الداعمة والسلطة المحلية إلى إعادة تأهيل المركز وتوفير العديد من المواد الكهربائية لتساهم في تقديم خدمات أفضل، لافتاً إلى أن «في مركز الإسهالات العديد من الأطباء والممرضات يحتاجون إلى تقديم الدعم لهم، من خلال توفير التغذية اليومية، حيث إن المستشفى غير قادر على توفير تغذية للعاملين في المركز».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى